خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تأثير نقص فيتامين د على العين.. هل يسبب الزغللة؟

10:26 م الخميس 20 أغسطس 2020
 تأثير نقص فيتامين د على العين.. هل يسبب الزغللة؟

زغللة العين

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة بجسم الإنسان، وسوء تغذية قد يعرضها للإصابة بعدد من الأمراض، ولكن هل نقص فيتامين د بالجسم يسبب زغللة العين؟

يقول الدكتور جمال المشد، أستاذ طب العيون بجامعة الزقازيق، إن نقص فيتامين د بالجسم أثناء الحمل يزيد من فرص ولادة أطفال يعانون من ضعف النظر أو مصابين بالمياه البيضاء.

لذلك يجب المرأة الحامل أن تجري فحوصات وتحاليل كل 3 أشهر، للاطمئنان على مستويات الفيتامينات بالجسم، وإذا ثبت أنها تعاني من انخفاض فيتامين د، ينبغي عليها سد هذا النقص بتناول الأطعمة الغنية به، مثل البيض ومنتجات الألبان والسلمون، أو الحصول على جرعات من مكملاته الغذائية تحت إشراف الطبيب أو التعرض لأشعة الشمس بصورة يومية، بحسب المشد.

ووفقًا لما جاء بموقع "Webmd"، يمثّل فيتامين د أهمية كبيرة لصحة العين، حيث يساعد على تحسين الرؤية وتجديد خلايا العين وحمايتها من الالتهابات، فضلًا عن دوره الوقائي ضد الجلوكوما "المياه الزرقاء" وإعتام عدسة العين "المياه البيضاء".

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تعالج نقص فيتامين د في الجسم

وزغللة العين، قد تكون مؤشر على انخفاض فيتامين د بالجسم، وعدم الاهتمام بسد هذا النقص، قد يتسبب في ضعف النظر وزيادة حاجة الإنسان إلى ارتداء النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة.

وحذرت بعض الدراسات كبار السن، من إهمال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، لأن نقصه بالجسم عند التقدم في العمر قد يؤدي إلى العمى بشكل نهائي، نتيجة الإصابة بالضمور البقعي.

ولكن يجب استشارة الطبيب المختص عند شعور بزغللة العين، نظرًا لتشارك هذا العرض مع بعض أمراض العيون، مثل الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر والتهاب العصب البصري وإعتام عدسة العين.

وبخلاف أمراض العيون، هناك مشكلات صحية أخرى يصاحبها زغللة العين، للاطلاع عليها اضغط هنا.

قد يهمك: لتقوية النظر.. إليك 5 فيتامينات تحافظ على صحة العين

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية