خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لا تتجاهلها.. مشكلات مزعجة يسببها كورونا لصحة العين

07:33 م الأحد 11 أبريل 2021
لا تتجاهلها.. مشكلات مزعجة يسببها كورونا لصحة العين

تأثبر كورونا على العين

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

لا يستهدف فيروس كورونا المستجد عند الإصابة به الجهاز التنفسي فقط، بل من الوارد أن يؤثر سلبًا على صحة العين، حيث كشفت دراسة منشورة بدورية "BMJ Open Ophthalmology"، أن 17% من إجمالي 83 مريض عانوا من حكة العين، و18% أصيبوا بحساسية الضوء، و16% شكوا من تورم العين.

وأكدت الجمعية الأمريكية لطب العيون، أن التهاب الملتحمة أو العين الوردية من الأمراض التي تسببها عدوى كوفيد-19 لصحة العين، بالإضافة إلى مجموعة من المشكلات الأخرى، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "All about vision".

تأثير كورونا على صحة العين

إفرازات العين

أكدت بعض الدراسات، أن إفرازات العين -المكونة من المخاط والزيوت وخلايا الجلد- أمرًا طبيعيًا، عادةً ما يحدث عند الاستيقاظ من النوم، فهي تساعد على تنظيف العين من الأتربة والحفاظ على سلامتها، ولكنها تزداد بشكل ملحوظ عند الإصابة بالفيروس التاجي أو يتغير لونها إلى اللون الأصفر.

رفة العين

من الأعراض العصبية الناتجة عن الفيروس المستجد، بالإضافة إلى رعشة الوجه، وتستمر لعدة دقائق، وقد يعاني منها بعض المرضى لعدة أيام.

اقرأ أيضًا: كورونا يهدد العين بعدوى قد تؤدي للعمى.. إليك أعراضها

تدميع العين

قد يواجه بعض مرضى كورونا زيادة في إفراز دموع العين، وهي مشكلة تحدث أيضًا عند الإصابة بأمراض أخرى، مثل الجلوكوما وقرح القرنية وحساسية العين.

متى يزور الطبيب المريض؟

ليس بالضرورة أن تكون المشكلات السابقة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، ولكن، إذا ظهرت أعراضه بشكل كامل أو جاءت نتيجة اختباره إيجابية، لا بد من زيارة الطبيب المختص، للحصول على العلاج المناسب، مع مراعاة ارتداء الكمامة الطبية والقناع البلاستيكي للوجه قبل الخروج من المنزل، لمنع انتقال العدوى للآخرين.

قد يهمك: تصيب العين.. فرنسا تكتشف مضاعفات جديدة لكورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية