خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تعاني من إجهاد العين؟.. 5 حلول بسيطة تشعرك بالراحة

02:24 م الأحد 04 يوليه 2021
تعاني من إجهاد العين؟.. 5 حلول بسيطة تشعرك بالراحة

إجهاد العين

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تظهر العين بشكل غير مألوف عند التعرض للإجهاد والتعب، حيث تنتفخ الجفون وتظهر خطوط حمراء داخل المنطقة البيضاء بالعين.

ويحدث إجهاد العين نتيجة العديد من العوامل مثل قلة النوم والحساسية واتباع نظام غذائي غير متكامل والتعرض للشاشات الإلكترونية وقت طويل، ومن ثم يشعر الشخص بالألم والحرقان، حسبما نشر موقع "All about vision".

وهناك بعض الأساليب البسيطة التي يجب اتباعها عند التعرض لإجهاد العين حتى يشعر المصاب بالراحة، ومن بينها ما يلي:

1-أخذ راحة من استخدام الشاشات الإلكترونية

في الغالب، يضيع الوقت بين شاشات التلفزيون والكمبيوتر والموبايل وغيرها من الأجهزة، ما يؤدي إلى الإصابة بإجهاد العين، لذا يجب أخذ راحة لا تقل مدتها عن 20 دقيقة يبتعد فيها الشخص عن استخدام تلك الشاشات.

وعند استعمال الشاشات الإلكترونية، يُراعى الجلوس أمامها 20 دقيقة، ثم القيام بأي نشاط أخر مثل المشي في المكان نفسه أو الاسترخاء لمدة 20 دقيقة لترك فرصة لراحة عضلات العين، وهكذا.

2-البعد عن مسببات الحساسية

تؤثر الحساسية على الأوعية الدموية الموجودة بالعين والأنف، فيشعر المصاب بالحكة والالتهابات، وتبدو العين حمراء ومنتفخة الجفون.

ويفضل الابتعاد عن مسببات الحساسية عن طريق البقاء في المنزل قدر الإمكان وغلق نوافذ السيارة أثناء القيادة، مع ضرورة الالتزام بالأدوية ومضادات الهيستامين التي يوصي بها الطبيب.

3-ترطيب العين

عند التعرض للإجهاد، تصبح العين جافة وتحتاج للترطيب، ويشعر المصاب بالحرقان والرغبة في استعمال قطرات العين المرطبة للتخلص من الجفاف.

وفي هذه الحالة، يجب شرب كمية كافية من المياه خلال اليوم لتجنب إصابة الجسم بالجفاف بشكل عام، والعين بشكل خاص.

4-استعمال الكمادات على العين

يساعد وضع كمادات كمادات مياه باردة أو دافئة على التخفيف من إجهاد العين بنسبة كبيرة، وذلك من خلال استرخاء عضلات العين وتقليل انتفاخ الجفون وزيادة تدفق الدم للعين.

وتعتبر هذه الطريقة من العلاجات المنزلية البسيطة الشائعة التي يمكن استعمالها بأمان عدة مرات يوميًا، مع ضرورة الابتعاد عن الأسباب التي أدت إلى إجهاد العين.

5-تغيير النظارة الطبية

يتغير النظر مع مرور الوقت، ومن ثم يمكن أن يصاب الشخص بإجهاد العين نتيجة ارتداء نظارة طبية غير مناسبة، ويظهر ذلك من خلال عدم القدرة على الرؤية بوضوح أو القراءة أثناء ارتدائها أو الشعور المستمر بصداع في العين.

وبناءً على ذلك، عند مرور عامين على ارتداء النظارة الطبية، فلا بد من زيارة الطبيب المختص لإجراء فحص نظر أخر والتأكد من عدم الحاجة إلى تغيير النظارة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية