خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ولادة طفل بدون عين- ماذا حدث له؟

02:51 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
ولادة طفل بدون عين- ماذا حدث له؟

_medium

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت امرأة من ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية عن رحلتها مع ابنها الذي وُلد بدون عين منذ 11 عامًا.

وُلد كريستيان بوكانان، الذي يبلغ من العمر الآن 11 عامًا، مصابًا بمتلازمة الشريط الأمنيوسي، وهي حالة صحية تحدث عندما تلتف خيوط من الأنسجة حول الجنين أثناء تواجده ببطن أمه، ما يمنعه من النمو بشكل طبيعي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

أدت هذه المتلازمة إلى حدوث عدة تشققات في الوجه أثرت على عينيه وشفتيه وأنفه، إلى جانب تأخر النمو، كما أجرى منذ ولادته 12 عملية جراحية لإصلاح الشق الموجود في الشفة.

وأكدت والدة بوكانان أن الأشخاص الذين يرون طفلها يقفزون من أماكنهم ويشعرون بالرعب والفزع منه كما لو كان سيؤذيهم، ولا يخلو الأمر من كلمات سيئة يوجهونها إليها مثل أنها كان عليها إجهاضه.

عانى الطفل من بعض المضاعفات، فلم يبدأ المشي أو الحديث حتى بلغ الثالثة من عمره وما زال يحضر جلسات العلاج الطبيعي والتخاطب كل أسبوع، وكذلك يتناول الطعام عن طريق أنبوب مخصص.

يحصل بوكانان على الدعم والمساعدة من شقيقه في فهم كل ما لا يستطيع فهمه بسبب الإعاقة والتعامل معه، فهو ليس مجرد أخ له بل صديق مقرب أيضًا.

ويشارك الأب كلا الطفلين ممارسة ألعاب الفيديو، وينشر قصة طفله للتوعية بمرضه وطلب احترام المعاقين ومشاعر أسرتهم.

تحدث متلازمة الشريط الأمنيوسي عندما يكون هناك مشكلة في الطبقة الداخلية من المشيمة أثناء الحمل، ومن ثم تتشكل خيوط رفيعة من الأنسجة، وتتشابك هذه الخيوط الشبيهة بالألياف حول الجنين، مما يمنع تدفق الدم ويؤثر على نمو أجزاء معينة من الجسم.

عادةً ما يكون من الصعب جدًا اكتشاف متلازمة الشريط الأمنيوسي قبل الولادة، ولكن يمكن أحيانًا اكتشاف الحالة عن طريق السونار (الموجات فوق الصوتية)، مع العلم بأن هذا الاضطراب نادر للغاية ويؤثر على 1 من كل 1200- 15000 ولادة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية