أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدلاً من نظارات القراءة- FDA توافق على قطرة جديدة للعين

10:52 م السبت 16 أبريل 2022
بدلاً من نظارات القراءة- FDA توافق على قطرة جديدة للعين

قطرة لعلاج طول النظر الشيخوخي

كتبت- ياسمين الصاوي:
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، على استعمال قطرات جديدة للعين تحل محل نظارات القراءة التي يستعملها ملايين الأمريكيين الذين يعانون من ضبابية الرؤية المرتبطة بالتقدم في العمر.
ويسمى هذا المنتج الجديد باسم "Vuity"، ويبدأ مفعوله خلال 15 دقيقة من الاستخدام، بحيث يوفر رؤية أوضح لمدة 6-10 ساعات، حسبما نشر موقع "WebMD".
وتعد هذه القطرة الأولى من نوعها التي تحظى على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج حالة طول النظر الشيخوخي، التي عادة ما تؤثر على الأشخاص البالغين 40 عامًا وأكثر، وتعتمد على قدرة العين الطبيعية لتقليل حجم بؤبؤ العين.
وبالنسبة للأشخاص الذين يستعملون تلك القطرات، فيبدو من الصعب التركيز بين الأشياء في البداية، كما أثبتت التجارب السريرية أن هناك بعض الآثار الجانبية المتوسطة الناتجة عن استعمالها، مثل الصداع واحمرار العين.
ويتم تشخيص طول النظر الشيخوخي من خلال اختبارات النظر الأساسية، ومن ثم يتم وصف تلك القطرات للعلاج، وتعد هذه الحالة منتشرة ومتقدمة، وتؤثر على 128 مليون أمريكي.
وكشفت التجارب السريرية التي أجريت على 750 مشارك يعاني من طول النظر الشيخوخي واستعملوا تلك القطرات، أنهم قادرين على قراءة 3 صفوف أو أكثر في الرسم البياني الذي يتم استخدامه في قياس النظر.
ويجب العلم أن هذه القطرات يمكن استعمالها للحالات المتوسطة والمتقدمة، لكن لا تستخدم أثناء القيادة ليلاً أو ممارسة أي أنشطة في ضوء منخفض.
وتعطي القطرة نتائج أفضل للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40-55 عامًا، وتقل فاعليتها لدى الأشخاص الذين تجاوزوا سن 65 عامًا.
وتكفي العبوة الواحدة للاستعمال لمدة شهر، ولا يمكن أن تعالج طول النظر العادي أو قصر النظر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية