أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يجب تغيير النظارة الطبية؟

09:17 م الخميس 18 أبريل 2024
متى يجب تغيير النظارة الطبية؟

النظارة الطبية

تتحسن حاسة الإبصار بعد ارتداء النظارة الطبية، لكنها في بعض الحالات قد تجعل الرؤية أكثر ضبابية عما كانت عليه قبل إجراء اختبار النظر، فما السبب وراء ذلك؟

بحسب موقع "روسيا اليوم"، قد تؤدي النظارة الطبية إلى عدم تحسن الرؤية، إذا كانت قياساتها خاطئة، لذلك يجب الذهاب لطبيب العيون، لمطابقة العدسات باختبار النظر.

اقرأ أيضًا: 3 علامات تكشف خطأ مقاس النظارة الطبية.. ماذا يحدث للعين عند ارتدائها؟

وقد يعاني الأطفال من ضعف النظر والصداع وإجهاد العين بعد فترة من ارتداء النظارة الطبية، لأن بصرهم لا يزال في مرحلة التطور، لذلك ينبغي على الأم إجراء اختبار النظر لصغيرها في عيادة طبيب العيون من حينٍ لآخر، لتغيير قياسات العدسات وفقًا للنتائج.

قد يهمك: 12 علامة تخبرك بحاجة طفلك إلى النظارة الطبية

ومن الضروري الاهتمام بنظافة عدسات النظارة الطبية، لأن اتساخها قد يقلل من فعاليتها في تصحيح النظر، لأن الأتربة أو بصمات الأصابع الموجودة على سطحها قد تحجب الرؤية.

ولضمان تنظيف العدسات بشكل مثالي، يُنصح باستعمال المناديل الكحولية، لأنها تقلل من التلوث البكتيري بنسبة 96%، ولكن يراعى أن تكون إطارات النظارة الطبية مصنوعة من مادة تتناسب مع الكحول، حتى لا تتلف.

قد يهمك أيضًا: 5 أشياء يجب تجنبها عند تنظيف نظارتك الطبية

وفي سن الأربعين تقريبًا، قد تفقد النظارة الطبية فعاليتها، لأن عدسة العين تتصلب بشكل تدريجي، ومن ثم تفقد قدرتها على تغيير شكلها، مما يؤدي إلى الإصابة بطول النظر الشيخوخي.

وطول النظر الشيخوخي يجعل الإنسان غير قادرًا على رؤية الأشياء القريبة بشكل واضح، للاطلاع على أعراضه، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية