أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة براد بيت- ما هو مرض عمى التعرف على الوجوه؟

09:13 م الأحد 10 يوليه 2022
بعد إصابة براد بيت- ما هو مرض عمى التعرف على الوجوه؟

براد بيت

أعلن الممثل الأمريكي، براد بيت، مؤخرًا، عن إصابته باضطراب عصبي، يجعله غير قادرًا على التمييز بين الوجوه والتعرف على أصحابها عند النظر إليهم.

في هذا الصدد، أوضح الدكتور أندري ستوجيك، طبيب الأعصاب في كليفيند كلينك، أن المرض الذي يعاني منه نجم هوليوود يعرف باسم "عمى التعرف على الوجوه".

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر من النسيان: يكشف عن أمراض خطيرة

وأضاف ستوجيك أن عمى التعرف على الوجوه عبارة عن مرض عصبي، يواجه المصابون به صعوبة كبيرة في التعرف على أوجه الأشخاص المألوفين، مثل أفراد الأسرة.

وأشار طبيب الأعصاب إلى أن مرضى عمى التعرف على الوجوه لا يمكنهم أيضًا متابعة أكثر من شخصية عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات، وفقًا لشبكة CNN.

وكشف أن عمى التعرف على الوجوه يجعل المريض أكثر شعورًا بالقلق الاجتماعي والشخصي، بسبب عدم قدرته على التفاعل مع الآخرين والتعامل معهم، مما يؤدي إلى تفاقم حالته الصحية.

قد يهمك: عينيك في خطر.. 7 عادات تفعلها يوميًا قد تصيبك بالعمى

وأكد أن أسباب الإصابة بهذا الاضطراب العصبي لا تزال قيد البحث والدراسة، لكنه يعتقد أنه يبدأ عند الولادة أو يتطور مع مرور الوقت.

واختتم ستوجيك حديثه بتوضيح أن عمى التعرف على الوجوه ليس له علاجًا حتى الآن، ولكن هناك علامات يمكن للمرضى الاعتماد عليها، للتمييز بين الأشخاص، مثل طريقة مشيهم أو تسريحة شعرهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية