أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الشبكية ساحت"- ماذا حدث في عين البلوجر سارة؟

04:44 م الأحد 12 مارس 2023
"الشبكية ساحت"- ماذا حدث في عين البلوجر سارة؟

البلوجر سارة محمد

كتبت- ياسمين الصاوي:

أعلنت الصفحة الرسمية للبلوجر سارة محمد عن فقدانها البصر نهائيًا، وذلك بعد محاولات إطلاق مجهولين النار على سيارتها لسرقتها أثناء خروجها مع خطيبها، ما تسبب في حدوث إصابات بالرأس ونزيف في الدماغ وتهتك في أنسجة العين نتيجة دخول شظايا وزجاج بعينها.

"الدكتور لما فتح يبص لقى العين، من جوة متبهدلة خالص والشبكية شبه سايحة" بهذه الكلمات وصف البلوجر عمر سنايبر حالتها، والسؤال هنا ماذا حدث في عين سارة محمد؟

تأثير إصابات العين على الشبكية والبصر

تشير إصابات العين إلى حدوث كدمات وثقوب وخدوش ناتجة عن التعرض لحوادث أو دخول أجسام حادة في العين، وهو ما يمكن أن يسبب تلف كبير وفقدان البصر، حسبما نشر موقع "My Clevelandclinic".

وتعتبر الشبكية بمثابة النسيج الرقيق الموجود في الجزء الخلفي من العين والتي تلعب دورًا مهمًا في عملية الإبصار.

وتتعدد المشكلات التي يمكن أن تؤثر على الشبكية مسببة فقدان البصر بشكل نهائي، وتشمل ما يلي:

انفصال الشبكية

يمكن أن يتسبب انفصال الشبكية في فقدان البصر بشكل دائم، وعادًة ما ينتج عن حدوث إصابات بالغة في العين والتقدم في العمر، حيث تنسحب الشبكية بعيدًا عن جدار العين.

نزيف الشبكية

يشير نزيف الشبكية إلى حدوث نزيف غير طبيعي داخل الأوعية الدموية الحساسة في شبكية العين، وغالبًا ما تكون مشكلات الرؤية الناتجة عن ذلك مؤقتة، ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تكون دائمة وتسبب فقدان البصر.

هناك العديد من الأسباب المحتملة لنزيف الشبكية، ولكن أكثرها شيوعًا هو التعرض لإصابات حادة في الرأس وحدوث انزلاق واهتزاز وربما نزيف في المخ، ويرتبط ذلك بحوادث السيارات والهجمات العنيفة وغيرها من الأحداث المؤلمة.

تلف الشبكية

عندما يدخل شيء حاد في العين، مثل الزجاج المكسور وشظايا الرصاص وغيرها، فإنه يمكن أن يسبب تلف في الشبكية، وبالتالي تحدث صعوبات واضحة في الرؤية وألم في العين.

أعراض حدوث ضرر في الشبكية

-ألم العين وتورمها.

-حدوث نزيف في العين، حيث تظهر بقع حمراء أو سوداء في الجزء الأبيض بالعين.

-تغيرات حادة في الرؤية.

-صعوبة الرؤية بشكل واضح.

-عدم القدرة على تحريك العين.

هل يمكن أن تستعيد البلوجر سارة بصرها؟

في الغالب، لا يعود البصر مرة أخرى بعد فقدانه نتيجة تعرض العين لإصابات حادة أدت إلى حدوث تهتك في أنسجة العين والشبكية، حيث يصبح فقدان البصر في هذه الحالة دائم وليس مؤقتًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية