أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المشمش للعين- طبيبة توضح فوائده

08:39 م الثلاثاء 11 أبريل 2023
المشمش للعين- طبيبة توضح فوائده

المشمش

كتب - محمد أمين:

المشمش من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أعضاء الجسم، لأداء وظائفها بكفاءة.

وتعتبر العين من أكثر الأعضاء الحيوية استفادة من تناول المشمش في فصل الصيف، حسبما ذكرت الدكتور إيمان جابر، أخصائية طب وجراحة العيون.

وقالت إيمان إن المشمش يمثل أهمية كبيرة لصحة العين، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يقدم لها مجموعة مذهلة من الفوائد.

اقرأ أيضًا: لتقوية النظر.. إليك 5 فيتامينات تحافظ على صحة العين

وأوضحت أخصائية طب وجراحة العيون أن فيتامين أ يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة العين وتقوية حاسة الإبصار والحد من العمى الليلي وتقليل خطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما والمياه البيضاء.

واتفقت معها الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية، مؤكدةً أن المشمش من الفواكه المفيدة لصحة العين، لأنه يمد الجسم بنسبة جيدة من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين أ.

قد يهمك: أعراض نقص فيتامين أ في العين- هل يسبب العمى؟

وأضافت الدمرداش أن المشمش له فوائد أخرى للجسم، وتشمل:

- يساعد المشمش على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم.

- يساهم فيتامين أ الموجود بالمشمش في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

- يتميز المشمش باحتوائه على نسبة عالية من مادة البكتين، وهي نوع من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وعلاج الإمساك وطرد الغازات من البطن.

- يوفر المشمش حماية كبيرة ضد الفيروسات والبكتيريا، لغناه بفيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

قد يهمك: أضرار الإفراط في المشمش

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية