خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناوله يوميًا.. 5 فوائد صحية مهمة في البندق

02:17 م السبت 10 نوفمبر 2018
تناوله يوميًا.. 5 فوائد صحية مهمة في البندق

البندق

كتبت- ياسمين الصاوي

البندق من الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، خاصة البروتينات والألياف والفيتامينات والدهون غير المشبعة، ويقدم للجسم ما يحتاجه من معادن يوميًا.

هناك عدة فوائد صحية للبندق، ووفقًا لموقع "draxe"، تتمثل في:

1- تعزيز صحة القلب

يحارب البندق أمراض القلب لاحتوائه على كمية وفيرة من الألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، والتي تساعد على خفض الكوليسترول السيء (البروتين الدهني منخفض الكثافة)، وزيادة الكوليسترول الجيد (البروتين الدهني مرتفع الكثافة).

2- الوقاية من السرطان

يحتوي البندق على مضادات أكسدة تحمي من تلف الخلايا، وتقي من أمراض رئيسة مثل السرطان، إلى جانب احتوائه على فيتامين e، الذي يحارب الأمراض الناتجة عن التقدم في العمر.

3- تقوية المخ

يتميز البندق باحتوائه على عناصر مثل فيتامين (هـ) والمنجنيز والأحماض الأمينية وغيرها، والتي تعمل على تحسين المخ والوظائف الإدراكية، وتساعد في الوقاية من الأمراض التنكسية والخرف وألزهايمر في وقت متأخر.

4- الحد من السمنة

يعزز البندق عملية التمثيل الغذائي الصحي بالجسم، وكلما زادت معدلات استهلاكه يوميًا، زادت معدلات انخفاض الوزن بشكل ملحوظ، كما يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى الجلوكوز اللازم للحصول على الطاقة.

5- نضارة البشرة

يحتوي البندق على فيتامين هـ، الذي يساهم في ترطيب الجلد والشعر، ويحمي من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو التدخين وغيرها من الأشياء المسببة لسرطان الجلد أو الشيخوخة، إلى جانب تحسين الدورة الدموية، وعلاج حب الشباب، وتقليل الالتهابات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية