الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 فواكه تحتاجها لمواجهة أمراض الشتاء (صور)

10:32 ص السبت 03 نوفمبر 2018

كتبت- مادي غيث

مع اقتراب فصل الشتاء تبدأ ظهور بعض الفواكه المهمة والمفيدة، والتي تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات اللازمة للجسم.

مساحة إعلانية

1- البرتقال

يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي، يجعله مصدرًا جيدًا لمكافحة أمراض الشتاء، كالأنفلونزا وارتفاع درجة الحرارة كما أنه يرفع المناعة العامة للجسم، ويحتوي عل نسبة جيدة من البوتاسيوم.

مساحة إعلانية

2- اليوسفي

يحتوي على نسبة قليلة من فيتامين سي على عكس البرتقال، ولكنه يحتوي على بعض الزيوت الطيارة والمواد المضادة للأكسدة بنسبة عالية، ما يجعله ضمن الأغذية الأساسية للوقاية من الأمراض السرطانية لأنه يكافح مسبباتها.

3- الموز

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، يفيد من يعانون من مشكلات في ضغط الدم، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف وبالتالي يعطى إحساس بالشبع، يعمل على علاج حرقان المعدة والقرحة والحموضة وضمن الأنظمة العلاجية لمرضى الكلى.

4- الجوافة

تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والمعروفة بقدرتها على مكافحة العدوى والأنفلونزا وبالتالي تقي الجسم وترفع الحالة المناعية له بشكل كبير جدًا، يمكن تناولها في حالة الإصابة بالإسهال.

5- التين البرشومي

به نسبة ألياف جيدة ويحتوي على نسبة عالية من السكريات وبالتالي يعطي طاقة أعلى للجسم، به نسبة عالية من الحديد والزنك وبالتالي من ضمن الاختيارات الجيدة لعلاج حالات الأنيميا ونقص الحديد، يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الذائبة التي تساعد على تنظيم عملية الإمساك وتخلص الجسم من الكوليسترول الزائد به.

6- العنب الأحمر

مصدر جيد للطاقة، يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي ترفع الوقاية ومناعة الجسم، كما أن بذور العنب تحتوي على مواد فعالة تستخدم في تنظيم سكر الدم والكوليسترول.

7- الرمان

يحتوي على نسبة عالية من الحديد وفيتامين (أ) كما أن به نسبة عالية من مادة "الليكوبين" وهي مضادة للأكسدة وترفع الحالة المناعية والوقائية للجسم بشكل كبير.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو