خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

واجهوا البرد.. مشروبات وأطعمة وفواكه تمنحكم الدفء

06:14 م الإثنين 14 يناير 2019
واجهوا البرد.. مشروبات وأطعمة وفواكه تمنحكم الدفء

أطعمة شتوية

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي

ترجمة: ياسمين الصاوي

تحتوي الأطعمة والمشروبات الطبيعية على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحصول على الدفء والطاقة في فصل الشتاء، كما تعزز صحة جهاز المناعة وتحميه من أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والسعال ومشكلات الجهاز التنفسي.

إليك قائمة بالأطعمة والمشروبات التي يحتاجها الجسم في الشتاء، منها:

مشروبات ساخنة لذيذة وتمنحك الدفء

- الكاكاو

تساهم الشيكولاتة الساخنة بشكل فعال في خفض الوزن عن طريق الحد من استهلاك الأطعمة السكرية مثل الدوناتس والمعجنات عالية السعرات الحرارية، وتعطي شعورا بالشبع، وفقاً لموقع "news max"، كما تمنحك الطاقة والدفء.

- القرفة

القرفة من المشروبات رائعة المذاق والغنية بالعناصر الغذائية لاحتوائها على مضادات أكسدة، كما تحسن عمل الجهاز الهضمي، لكن يجب مراعاة عدم إضافة السكر أو أي محليات صناعية لها لتجنب زيادة سعراتها الحرارية.

- الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تنظيم عمليات التمثيل الغذائي بالجسم لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية، كما يحتوي على مضادات أكسدة بنسبة كبيرة، لكن يراعى عدم إضافة السكر أو الحليب للكوب،وهو من المشروبات التي تشعرك بالدفء.

هذا العدد من أكواب الشاي الأخضر يمنحك عمرا أطول

- حمص الشام

الحمص مشروب شتوي غني بالعناصر الغذائية الضرورية لتقوية المناعة وتحسين عملية الهضم وخفض الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب والحماية من زيادة الوزن، كما يحتوي على النشويات المعقدة التي تأخذ وقتًا طويلًا في الامتصاص وبالتالي تستهلك من الجسم الطاقة اللازمة للتدفئة، بحسب الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية.

مشروب حمص الشام ليس للتدفئة فقط.. إليك أهم فوائده

2018_6_12_12_41_44_525

أطباق شتوية

- حساء الدجاج

يساعد حساء الدجاج على تخفيف أعراض الإنفلونزا وعلاج احتقان الأنف وترطيب الجسم، كما يعمل البخار المتصاعد منها على تسهيل التنفس لمرضى البردوالإنفلونزا واسترخاء العضلات، وفقا لموقع "medical xpress"، كما أنها غنية بالمكونات التي تساعد الجسم على الشعور بالدفء.

5 أطعمة لا تتوقعها تمنحك الدفء والرشاقة في الشتاء

- البليلة

قال حنا صبري، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن البليلة من الأطباق الغذائية المشبعة والغنية بالعناصر الغذائية للكبار والصغار، حيث تحتوي على الكالسيوم الموجود في الحليب، إلى جانب النشويات المعقدة بالقمح، والفيتامينات والمعادن التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة وتساعده على الشعور بالدفء.

 

 

- الكرنب

الكرنب الاختيار الأمثل للشعور بالشبع والدفء في فصل الشتاء، كما أنه وخلافا للشائع يحمي من زيادة الوزن، حيث توفر 6 ورقات من الكرنب حوالي 6 جرام بروتين و7 جرام ألياف، ولكن يجب الانتباه لطريقة إعداده وعدم إضافة كثير من الدهون. 

فوائد متعددة للكرنب.. هل يسبب زيادة الوزن؟

2018_1_26_19_20_3_709

الفواكه

تساعد بعض الفواكه على تقوية مناعة الجسم والوقاية من أمراض الشتاء كالإنفلونزا، مثل البرتقال والموز والجوافة والعنب والرمان واليوسفي، حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية اللازمة مثل فيتامين سي والبوتاسيوم. 

 البرتقال فاكهة شتوية لذيذة تمنحك فوائد لا تتوقعها

احصل على حصة يومية من الفواكه فهي مناسبة لوجبات خفيفة تحافظ على شعورك بالدفء. 

المكسرات

تحتوي المكسرات على أوميجا 3 وغيرها من الدهون الصحية، والتي تساعد على إنتاج الطاقة بالجسم والتدفئة وتحسين وظائف المخ والإدراك، وهي مناسبة أيضا لوجبات خفيفةتحافظ على الشعور بالدفء. 

مناسبة لوجبة خفيفة.. هذه الكمية من المكسرات تحتوي على 100 سعر فقط

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية