تتناول كبد الدجاج؟.. تعرف على فوائده وعناصره الغذائية

10:46 ص الجمعة 25 يناير 2019
تتناول كبد الدجاج؟.. تعرف على فوائده وعناصره الغذائية

كبدة دجاج

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي

يعتقد البعض أن كبد الدجاج قليل العناصر الغذائية وربما يتجنبون تناوله، لكن الحقيقة أنه يحتوي على عناصر غذائية متعددة.. فما أهم فوائده؟

أكدت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد كبد الدجاج متعددة لغناها بالعناصر الغذائية المختلفة، أبرزها:

البروتين الحيواني

يحتوي كبد الدجاج على نسبة مرتفعة وقيمة من البروتين الحيواني الذي يعمل على تقوية العضلات وبنائها، فضلًا عن دوره في بناء الخلايا والأنسجة، بالإضافة إلى أنه يصنع الأجسام المضادة المسئولة عن تقوية جهاز المناعة، ويساهم في نقل الإشارات للخلايا والأعضاء المختلفة لمساعدتها على أداء وظائفها الحيوية، كما أنه يساهم في مد الجسم بالطاقة اللازمة له، إذ يستغرق هضمه فترة طويلة. 

الحديد الحيواني

يحتوي كبد الدجاج على نسبة مرتفعة من الحديد قد تفوق الموجودة في الكبد الحيواني، وغالبًا ما يُنصح مرضى أنيميا نقص الحديد بتناوله لدوره الكبير في تصنيع الهيموجلوبين في الدم والميوجلوبين في العضلات، فضلًا عن دوره في محاربة أعراضها المختلفة.

فيتامين ب12

كبد الدجاج غنية بفيتامين ب12 الذي يدخل في تكوين كرات الدم الحمراء، وتصنيع غلاف الميالين المفيدة للألياف العصبية وبالتالي فهو يعمل على تحسين وظائف المخ الإدراكية والمعرفية، وينشط الذاكرة، هذا إلى جانب دوره في تقوية الأعصاب والعضلات والعظام.

اقرأ أيضًا: فوائد صحية عديدة للكبدة.. إليك ضوابط تناولها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية