الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 عصائر يجب تناولها بعد التمرين.. إليك فوائدها وطريقة تحضيرها

09:36 م الإثنين 29 يونيو 2020

عصائر مفيدة لصحة الجسم بعد التمرين

كتب - كريم حسن:

رغم أهمية المياه وقدرتها على تعويض السوائل والأملاح التي يفقدها الجسم بسبب التعرق أثناء التمرين، هناك عصائر أخرى ينصح الأطباء بتناولها بعد الجيم، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية تساعد على بناء ونمو العضلات.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بالعصائر المفيدة للجسم والعضلات بعد التمرين، وفقًا لموقعي "Verywellfit" و"Shesfit".

مساحة إعلانية

1- حليب الشوكولاتة

وجدت الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للتغذية الرياضية والتمثيل الغذائي للتمرين، أن حليب الشوكولاتة من المشروبات المثالية للرياضيين بعد التمرين، حيث يساعد على ترطيب الجسم وإمداده بالبروتين اللازم لبناء الكتلة العضلية، فضلًا عن قدرته على تجديد الجليكوجين العضلي.

وطريقة تحضير حليب الشوكولاتة بسيطة، أضف ملعقة من الكاكاو الخام والقليل من الشوكولاتة الداكنة المبشورة إلى كوب من الحليب المحلى بعسل النحل، ثم اضرب المكونات في الخلاط.

2- عصير الموز بزبدة الفول السوداني

من العصائر المثالية للأشخاص الذين يمارسون ألعاب القوى، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

ويتم تحضيره عن طريق ضرب ثمرتين من الموز في الخلاط، مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني وكوب من الحليب والقليل من مسحوق الكاكاو وكوبين من الزبادي.

3- عصير الأفوكادو بحليب اللوز

بخلاف البروتين، يحتوي عصير الأفوكادو بحليب اللوز على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على بناء وتقوية الكتلة العضلية، وحمض الأوليك المضاد للالتهاب العضلات.

وثمرة واحدة من الأفوكادو كافية لتحضير هذا المشروب، مع إضافة كوب من حليب اللوز، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وضرب المكونات في الخلاط.

4- عصير التوت بالحليب

يتميز هذا المشروب باحتوائه على نسبة عالية من البروتين الذي يحتاجه الجسم بعد أداء التمارين الرياضية، لبناء العضلات وتقويتها ودعم الحالة الصحية للعظام والمفاصل بشكل عام.

ويحتوي التوت على نسبة عالية من السكريات الصحية، التي تساعد الجسم على استرداد الطاقة التي استنزفها خلال التمرين.

أما عن طريقة تحضيره، فهي بسيطة، كل ما عليك فعله هو ضرب حباب التوت الطازج مع كوب من الحليب في الخلاط.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو