خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بأقل من 10 جنيهات.. أطعمة تحسن ذاكرتك قبل الامتحانات

02:58 م الأربعاء 12 يناير 2022
بأقل من 10 جنيهات.. أطعمة تحسن ذاكرتك قبل الامتحانات

أطعمة صحية - أرشيفية

كتبت- ياسمين الصاوي:

تساعد بعض الأطعمة زهيدة الثمن والمتوافرة في الأسواق بشكل كبير على تحسين الذاكرة وزيادة الانتباه والتركيز لاحتوائها على عناصر غذائية ضرورية لصحة المخ.

يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة التي لا يتعدى سعرها 10 جنيهات مصريًا ويمكن للطلاب تناولها قبل الامتحانات لتقوية الذاكرة، حسبما جاء بموقع "Health Line".

أطعمة تحسن الذاكرة

1-البيض

يعد البيض مصدرًا غنيًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة خلايا المخ، وعلى رأسها فيتامين b6 وفيتامين b12 وحمض الفوليك،وتلعب جميعها دورًا مهمًا في تحسين عمل المخ والحالة المزاجية، وتقوية الذاكرة والوقاية من التأخر العقلي والخرف.

ويفضل تناول بيضة مسلوقة كاملة 3 أيام أسبوعيًا على وجبة الإفطار أو العشاء للحصول على فوائدها الصحية.

2-البرتقال

تتميز ثمرة متوسطة من البرتقال باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على زيادة القدرة على التركيز والانتباه والتذكر وسرعة اتخاذ القرار،حيث يحمي خلايا المخ من التلف ويقي من التدهور العقلي والأمراض المرتبطة بالذاكرة مثل ألزهايمر والخرف.

3-اللب الأبيض

تحتوي بذور قرع العسل (اللب الأبيض) على مضادات الأكسدة اللازمة لصحة خلايا المخ، إلى جانب الزنك والحديد والماغنسيوم والنحاس،تلك العنااصر الغذائية المهمة لتحسين مهارات التعلم والتذكر وتعزيز وظائف المخ للعمل بشكل أفضل.

ويفضل تناول اللب الأبيض الخالي من الملح منعًا لارتفاع ضغط الدم والمشكلات الصحية المصاحبة له.

4-الكركم

يُراعى إضافة رشة من الكركم إلى أطباق الطعام المختلفة، حيث ثبت علميًا أنه يحتوي على مركبات نشطة تزيد تدفق الدم للمخ، إلى جانب مضادات الالتهابات والأكسدة، ما يساهم في تنشيط الذاكرة ونمو خلايا المخ وحمايتها من التلف.

اقرأ أيضًا: روشتة طبية كاملة لاجتياز الامتحانات بنجاح.. تعرف عليها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية