خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول الشوكولاتة قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

12:31 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022
تناول الشوكولاتة قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

فوائد تناول الشكولاتة قبل النوم

كتب - صابر نجاح

يعتبر الإفراط في تناول الشوكولاتة، من الأمور المضرة بصحة الجسم، نظرًا لمحتواها العالي من مادة الكافيين والسكريات، وهى مواد قد تؤدي إلى تهيج المعدة، لكن، ماذا عن تناولها قبل النوم؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول الشكولاتة والتوقيت المناسب لها، وفقًا لما جاء في موقع "Healthshots".

تناول الشوكولاتة قبل النوم

يحذر الأطباء من تناول الشكولاتة قبل النوم، خاصة الداكنة، نظرًا لاحتوائها على مادة الكافيين، مما يجعل النوم أمرًا صعبًا، فضًلا عن دورها في إبطاء قدرة الجسم على معالجة الكافيين والسكر والدهون، خاصة عند الذهاب للنوم.

اقرأ أيضًا: فوائد غير متوقعة لتناول الشوكولاتة على الإفطار.. علماء يوضحونها

وعلى الجانب الآخر، يمكن أن تعتبر الشكولاتة يمكن أن تكون مفيدة خاصة إذا ما تم تناولها قبل النوم، وذلك بسبب فوائدها على إراحة المعدة وتهدئة الأعصاب مما قد يساعد في النوم.

الوقت المناسب لتناول الشكولاتة

يعتبر الوقت المناسب لتناول الشكولاتة هو في الصباح بسبب ما تحتويه من سعرات حرارية، بالإضافة للمواد التي تعيق عملية النوم، بحسب ما جاء في موقع "سبوتنيك".

ووفقا لأستاذ قسم العلاج الطبي في جامعة سشنوف الروسية، دكتور العلوم الطبيعية أليكسي بويفيروف، فإنه يمكن للإنسان تناول 50 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة التي يدخل في تركيبها الكاكاو بنسبة لا تقل عن 50%، بشكل يومي، أما الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والأعمال البدنية الشاقة، فإن هذه النسبة لا تشملهم.

قد يهمك: قد يسببان الوفاة- هذا الطعام يحميك من الضغط المرتفع والخرف

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية