أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتناول اللحم مع الدجاج بشكل صحي؟

09:13 م الإثنين 12 ديسمبر 2022
كيف تتناول اللحم مع الدجاج بشكل صحي؟

الدجاج واللحوم

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتاد بعض الأشخاص، خاصةً لاعبي كمال الأجسام، على تناول اللحوم الحمراء مع الدجاج، لإمداد الجسم بجرعة عالية من البروتين، اللازم لبناء العضلات وتقويتها.

ولا يوجد ما يمنع من تناول الدجاج واللحوم الحمراء معًا، ولكن يراعى اتباع بعض الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي "Healthline" و"The Health site".

نصائح لتناول اللحم مع الدجاج

1- شواء اللحوم بطريقة صحيحة

عند شواء اللحوم الحمراء والدجاج، يجب الحذر من تعريضهما لدرجة حرارة عالية، تصل إلى حد الحرق، لأن تناولهما على هذه الحالة قد يزيد من خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان القولون والبروستاتا والبنكرياس.

اقرأ أيضًا: تتبيل اللحم قبل الشواء يحميك من مرض خطير- 4 بهارات ضرورية

2- عدم الإفراط

يُنصح بأن تكون كمية اللحوم الحمراء والدجاج في الوجبة الواحدة معتدلة، لأن الإفراط فيهما قد يؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي، لأن البروتين الزائد عن حاجة الجسم يشكل ضغطًا كبيرًا على المعدة والأمعاء.

قد يهمك: أبرزها ضعف المناعة.. إليك ما يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول اللحوم

3- تناول الخضراوات

من الضروري أن تكون الخضراوات، سواء الخضار المسلوق أو السلطة، من الأطباق الرئيسية بجانب اللحوم الحمراء والدجاج، لأن الألياف الغذائية الموجودة بها تساعد المعدة على هضم البروتين بسهولة.

قد يهمك أيضًا: 5 مشروبات تساعد على الهضم بعد تناول اللحوم

4- تجنب النشويات والدهون

يُفضّل الابتعاد عن الأطعمة النشوية والغنية بالدهون عند تناول اللحوم الحمراء والدجاج معًا، لأن المعدة تتعرض لضغط كبير عند هضم النشويات والبروتين والدهون في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: أطعمة لا ينصح بتناولها مع اللحم.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية