أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابدأ بها في 2023.. أطعمة تحقق قفزة لتحسين صحتك

05:55 م السبت 31 ديسمبر 2022
ابدأ بها في 2023.. أطعمة تحقق قفزة لتحسين صحتك

أفضل الأطعمة في 2023

كتبت- أمنية قلاوون:

يرغب جميع الأشخاص في تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من فرص الوقاية من الأمراض، مع بداية العام الجديد 2023 يخطط الأشخاص نحو حياة أكثر صحية ورفاهية، لذا يمكنك البدء بمجموعة من الأطعمة التي يوصي بها خبراء التغذية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأفضل الأطعمة التي يجب أن تبدأ بها في 2023، وفقًا للموقع المختص في التغذية "Eat this".

قائمة بأفضل الأطعمة الصحية

1-الكركم

يمتاز الكركم وهو أحد التوابل الشهيرة باحتوائه على مضادات أكسدة، التي تسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة، كما تساعد على مضادات الأكسدة في طرد السموم من الجسم، فضلًا عن الوقاية من الالتهابات بما في ذلك التهاب بطانة الأمعاء وفي جميع أنحاء الجسم، يمكن إضافة الكركم لتتبيل الأطعمة بما في ذلك أحد أنواع البروتين مثل السمك.

قد يهمك: تحميك من الأمراض.. 6 أطعمة يجب تناولها يوميًا (إنفوجرافيك)

2-الفراولة

تحتوي الفراولة على مغذيات دقيقة ذات قيمة عالية، فهي مليئة بالبوليفينول هو أحد مضادة للأكسدة، فضلًا عن عناصر ضرورية للوقاية من الأمراض، مثل فيتامين C والمنجنيز وحمض الفوليك والبوتاسيوم، لذا تناول الفراولة يمنح الفوائد التالية للجسم:

-تعزيز صحة الجهاز المناعي.

-تحسين وظائف المخ.

-نمو الخلايا.

-تنظيم ضغط الدم.

يعتبر تناول الفراولة مفيد خاصًة للأمعاء والوقاية من الإمساك أو الإسهال، ذلك لأنها تزيد من البكتيريا النافعة في الميكروبيوم التي لها تأثير إيجابي التهاب الأمعاء.

اقرأ أيضًا: تضبط ضغط الدم.. 10 فوائد مذهلة للفراولة (صور)

3-مرق العظام

يحتوي مرق العظام على خصائص شفاء، نظرًا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والمعادن والكولاجين، تعد هذه العناصر الغذائية أساسية لتحقيق فوائد صحية للجسم، مثل:

-تقوية بطانة الأمعاء.

-تقليل آلام المفاصل.

-زيادة جودة الجلد.

يوصي خبراء التغذية بشرب مرق العظام عند الإصابة بالتهابات في المعدة، لأنها ذات محتوى عالي من الكولاجين الذي يساعد على شفاء الأمعاء.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب تجعل مرق العظام الأفضل لصحتك (صور)

4-السلمون

يحتوي السلمون على كميات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تمتاز بخصائصها المضادة للالتهابات، لذا يقدم الفوائد التالية للجسم:

-الوقاية من التهاب الأعصاب.

-تحسين صحة القلب.

-تحسين صحة الأوعية الدموية.

-تحسين الوظيفة الإدراكية للدماغ.

-تحسين الهضم.

-الوقاية من التهاب المعدة.

5-الكميتشي

يعد طبق الكميتشي أحد الأطباق الشهيرة في كوريا، لكنه يعادل طبق مخلل الملفوف مضاف إليه الفلفل الأحمر والثوم، يعد الكميتشي أحد الأطعمة المخمرة الغنية بروبيوتيك، هو عبارة عن بكتيريا حمض اللاكتيك، هي بكتيريا نافعة للأمعاء وتحسن من حركة الطعام داخل الأمعاء، فضلًا عن الوقاية من مشكلات صحية أخرى لاحتواء الكميتشي على مضادات أكسدة.

اقرأ أيضًا: تتبعه لأول مرة؟.. إليك الأطعمة الممنوعة في النظام الغذائي الصحي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية