أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب مخ وأعصاب يكشف 7 أطعمة تناولها يطيل العمر

04:13 م الأحد 06 مارس 2022
طبيب مخ وأعصاب يكشف 7 أطعمة تناولها يطيل العمر

أطعمة صحية

كتبت- ياسمين الصاوي:
كشف الدكتور دانييل أمين، إخصائي المخ والأعصاب في كاليفورنيا، عن قائمة الطعام المفضلة بالنسبة له من أجل العيش فترة أطول والاستمتاع بصحة جيدة.
وأوضح أمين، من خلال منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه ابتعد تمامًا عن الوجبات السريعة والعصائر، واتجه إلى تناول الأطعمة اللذيذة الغنية بالعناصر الغذائية لتقليل مخاطر التعرض للالتهابات والأمراض الناتجة عنها، مثل السكري وأمراض القلب والسرطان والاكتئاب والخرف والوفاة المبكرة، حسبما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأوصى أخصائي المخ والأعصاب، بضرورة تناول الحمص وصلصة الأفوكادو المهروس والبيض، فضلاً عن الزيوت الصحية مثل زيت أو زبدة جوز الهند واللوز.
ونصح بضرورة تناول الكينوا والبذور غير المملحة والمكسرات، إلى جانب الفواكه الطازجة لحماية صحة الدماغ، وعلى رأسها التوت الأزرق والفراولة، واستبدال السكر الأبيض بسكر الدايت.
وحدد أمين قائمة الأطعمة التي يتناولها يوميًا، وتتميز بقلة المؤشر الجلايسيمي وزيادة الألياف بها، وتشمل:
1-المكسرات الصحية والبذور.
2- الفواكه والخضراوات الطازجة.
3- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك.
4- البيض.
5- الدجاج.
6-الأسماك.
7-الأعشاب والتوابل.
وأكد أنه يكتب قائمة بالطلبات التي يحرص على شرائها باستمرار، ويعتمد عليها بشكل أساسي، والتي تشمل: اللوز والكاجو والفستق واللب الأبيض الخالي من الملح وبذور السمسم، وبعض الفواكه مثل التفاح والعنب والكيوي والليمون، وعدد من الخضروات مثل الكرنب والقرنبيط،، فضلاً عن السردين والسلمون وشرائح التركي.
وأوضح أخصائي المخ والأعصاب، أن هذه الأطعمة رغم غلاء أسعارها، فأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بشكل عام، وصحة القلب والمخ بشكل خاص، ومن ثم تحمي من مخاطر التعرض للعديد من المشكلات الصحية، وتساعد على الاستمتاع بصحة أفضل لمدة أطول.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية