خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد خل التفاح لمرضى السكري- حقيقة أم خرافة؟

03:23 م الجمعة 22 أبريل 2022
فوائد خل التفاح لمرضى السكري- حقيقة أم خرافة؟

خل التفاح

كتب - صابر نجاح:

ينبغي على مرضى السكري اتباع نظام غذائي صحي يتم تحديده وفقًا للطبيب المختص، ويتضمن تناول أغذية معينة وتجنب أخرى، من أجل الحفاظ على مستوى السكر في الدم في النطاق الطبيعي، وتجنب المضاعفات الصحية المحتملة.ذ

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير خل التفاح على مريض السكري، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

تأثير خل التفاح على مرضى السكري

أوضح بعض العلماء أن خل التفاح يقدم العديد من الفوائد الصحية لمريض السكري، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن خل التفاح التفاح يلعب دورًا هامًا في خفض مستويات سكر الدم، ومع ذلك لا تعد تلك الدراسات والأبحاث في ذلك الشأن كافية.

ويحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، الذي يزعم بعض الباحثين أنه يمتاز بفعالية كبيرة في التخلص من السمنة، التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: خل التفاح قد يخفف أعراض ارتجاع المريء.. حقيقة أم خرافة؟

ولا زالت تأثيرات خل التفاح على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول موضوع دراسات محددة، حيث أجريت دراسة عام 2010 للبحث في ذلك الشأن، وأظهرت أن ملعقتين كبيرتين من الخل يمكن أن يكون لهما دور كبير في المساعدة على تقليل ارتفاع سكر الدم أو ارتفاع مستويات الجلوكوز بعد تناول الوجبات.

قد يهمك: في الزيارة الأولى للطبيب.. 7 أسئلة يجب أن يستفسر عنها مرضى السكري

وفي المقابل، رصدت إحدى الدراسات أن خل التفاح قد يبطئ عملية إفراغ المعدة، مما يؤثر على إدارة الجلوكوز لدى الأشخاص الذين يتناولون الأنسولين بانتظام، ومع ذلك، من غير المرجح أن يسبب تناول خل التفاح ضررًا خطيرًا.

قد يهمك أيضًا: خل التفاح.. هل يساعد على تبييض الأسنان؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية