أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فواكه لا غنى عنها في رمضان

11:17 ص الأحد 03 أبريل 2022
6 فواكه لا غنى عنها في رمضان

الفواكه

كتبت- ياسمين الصاوي:
يحتاج الجسم إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية يوميًا، ولا سيما في شهر رمضان بعد الحرمان من الطعام ساعات طويلة خلال فترة النهار، ومن ثم تلعب الفواكه دورًا في ذلك.
هناك عدد من الفواكه الطازجة اللذيذة الغنية بالعناصر الغذائية، والتي يمكن تناولها على وجبة السحور أو كبديل للحلويات، ويمكن الاستفادة من فوائد تلك الفواكه التي نشرها موقع "Health line".

1- البرقوق

يتميز البرقوق باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتقلل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، إلى جانب الكاروتينات وفيتامين سي.

2-الفراولة

تحتوي الفراولة على الفلافونويدات وفيتامين سي والأنثوسيانين وحمض الفينوليك، وتلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب وأنواع عديدة من السرطانات.
ويمكن تناول ثمار الفراولة الطازجة أو إضافتها إلى كوب من الزبادي أو تناولها كعصير لذيذ بارد.

3-التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع، إلى جانب الفلافونيدات التي تقي من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والوفاة المبكرة.
ومن الأفضل تناول ثمار التفاح الطازجة على اختلاف أنواعها بدلاً من شربها كعصير، كما يمكن إضافتها إلى أطباق السلطات المختلفة.

4-البرتقال

يعتبر البرتقال مصدرًا غنيًا بمركبات الأنثوسيانين، إلى جانب المياه وفيتامين سي وأنواع عديدة من مضادات الأكسدة المهمة، ويفضل تناول ثمار البرتقال كاملة، بدلاً من العصير للاستفادة من الألياف الموجودة بها.

5-الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، مثل الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم وحمض الفوليك وفيتامين سي وفيتامين K1.
ويساهم الأفوكادو في خفض الوزن وضبط مستويات السكر في الجسم والوقاية من أمراض القلب المرتبطة بارتفاع معدل الكوليسترول الضار LDL في الجسم.

6-الرمان

أظهرت الدراسات أن الرمان له العديد من الفوائد الصحية، لاحتوائه على عدد من المركبات المهمة الإيلاجيتانينات والأنثوسيانين والأحماض الطبيعية.
وكشفت الأبحاث أن عصير الرمان يمكن أن يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي وخفض ضغط الدم المرتفع ومعدل الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية.
ويلعب الرمان دورًا رئيسيًا في حماية العضلات من التلف، ومحاربة الالتهابات في الجسم وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية