خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لطلاب الثانوية العامة- وجبات إفطار مفيدة لزيادة القدرة على التركيز

02:35 م الخميس 23 يونيو 2022
لطلاب الثانوية العامة- وجبات إفطار مفيدة لزيادة القدرة على التركيز

المذاكرة

كتبت - حسناء الشيمي:

أيام قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن أداء الامتحانات النهائية، وخلال تلك الفترة يحتاج الطلاب إلى تناول أطعمة مفيدة لتقوية الذاكرة، وتعزيز القدرة على التركيز.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، أهم وجبات الإفطار المفيدة لتعزيز القدرة على التركيز، وتقوية الذاكرة، وذلك وفق ما جاء في "Healthline"، و"Webmd".

البيض مع خبز الحبوب الكاملة

يعتبر البيض مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامينات B6 و B12 ، وحمض الفوليك ، والكولين.

ويعتبر الكولين من المغذيات الدقيقة المهمة التي يستخدمها الجسم لإنتاج أستيل كولين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم الحالة المزاجية والذاكرة.

يعد تناول البيض طريقة سهلة للحصول على مادة الكولين، نظرًا لأن صفار البيض من أكثر المصادر تركيزًا لهذه المغذيات، ويفضل تناول مع الخبز الغني بالحبوب الكاملة الغني بالألياف المفيدة لتعزيز عملية الشبع، ومد الجسم بالطاقة لفترة طويلة، خاصة أن الخبز مصدر للكربوهيدرات المعقدة.

الأفوكادو مع الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة، مثل الفشار والقمح الكامل ، على الألياف الغذائية وفيتامين هـ، وكلها مواد تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعزيز القدرة على التركيز، وتقوية الذاكرة، كما أن احتواء الأفوكادو على الدهون غير المشبعة يجعلها مفيدة لتعزيز تدفق الدم بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: قبل امتحانات الثانوية العامة- كيف تؤهل ذاكرتك للمراجعة النهائية؟

الشوكولاتة والمكسرات

تعد المكسرات والبذور مصادر جيدة لفيتامين E المضاد للأكسدة ، والذي تم ربطه في العديد من الدراسات بالقدرة على تعزيز الذاكرة والانتباه، كما أن الشوكولاتة الداكنة أيضًا تحتوي على خصائص قوية أخرى مضادة للأكسدة، وتحتوي على منبهات طبيعية مثل الكافيين ، والتي يمكن أن تعزز التركيز.

البيض مع السلمون

يحتوي هذا الإفطار اللذيذ على سمك السلمون الدهني والبيض المقلي، وكلاهما ثبت أنه يحمي الصحة الإدراكية، ويفضل دمجه مع طبق من الخضروات الصحية وذلك لإبطاء امتصاص الدهون في الجسم.

الشوفان مع التفاح

تناول الشوفان سواء عن طريق إضافته للزبادي أو الخبز المصنوع من الشوفان، مع التفاح وجبة إفطار مثالية تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما أنها مفيدة لتعزيز صحة الدماغ، ولزيادة فرص الاستفادة من تلك الوجبة يمكن إضافة المكسرات.

الزبادي مع التوت

الزبادي مفيد لتعزيز القدرة على التركيز كونه غني بالبروتين والعديد من الفيتامينات، خاصة عند تناوله مع المكسرات والتوت، إذ يوفر البروتين والألياف الموجودين في تلك الوجبة طاقة ثابتة وتركيزًا أفضل طوال الصباح.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية