خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عصائر تعالج الأنيميا - هل تفضلها؟

01:46 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
5 عصائر تعالج الأنيميا - هل تفضلها؟

عصائر لعلاج فقر الدم

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا كما تعرف، وذلك نتيجة نقص مستويات الحديد في الجسم، وغالبًا ما تنتشر هذه الحالة بين الأطفال بشكل أكبر، مما ينتج عنه بعض المضاعفات الصحية، لذلك يجب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص مبكرًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العصائر التي تساعد في علاج فقر الدم، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

عصائر تعالج فقر الدم

1- الفراولة

تتميز الفراولة باحتوائها على كمية جيدة من فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك، حيث يحتوي ما يقرب من 180 جرام من الفراولة على 88.2 مجم على فيتامين سي، وبالتالي يعتبر عصير الفراولة رائع في إمداد الجسم بكمية جيدة من الحديد.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الفراولة.. هل ممنوعة في الرجيم؟

2- التوت

يحتوي التوت على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، ولكن إذا تم مزجه بعناصر أخرى مثل الموز والحليب والشوفان والزبادي اليوناني والفانيليا فمن الطبيعي أن تزداد مستويات الحديد في الجسم، حيث يحتوي 100 جرام من التوت على 1.85 مجم من الحديد.

قد يهمك: فوائد مذهلة يقدمها التوت الأزرق للصحة.. يبطئ الشيخوخة ويطيل العمر

3- البرقوق

يعرف البرقوق بمدى غناه بالحديد بكميات كبيرة سواء الطازج أو المجفف منه، ولكن يفضل مزجه ببعض الأطعمة والمشروبات الأخرى لزيادة نسبة الحديد خاصة لدى الأطفال، بالإضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين أ، لذلك يفضل تناوله بكميات جيدة خلال اليوم.

قد يهمك أيضًا: فوائد البرقوق.. ملين طبيعي ويساعد على التخسيس

4- الكيوي

يتميز الكيوي باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، ويمكن اعتباره مصدرًا جيدًا لفيتامين هـ والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك، حيث يحتوي حوالي 100 جرام من عصير الكيوي على 134 مجم من فيتامين سي، كما يفضل خلطه بأنواع أخرى لتعزيز قيمته الغذائية مثل التفاح والموز والشوفان.

اقرأ أيضًا: عصير الكيوي بالليمون لذيذ ويقي من أمراض الجهاز التنفسي والهضمي

5- القرع

عصير القرع من أكثر المشروبات التي لا يتناولها الأشخاص اعتقادًا أنه يفتقر للعناصر الغذائية، لكنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمعادن والحديد، لذلك يفضل تناوله بشكل منتظم وبجانب الوجبات لتعزيز قيمته الغذائية.

قد يهمك: لمرضى السكري.. قرع العسل يساعدك على ضبط معدلات السكر في الدم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية