أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أفضل مشروب يمكن تناول في الطقس الحار؟

01:40 م الخميس 25 أغسطس 2022
ما أفضل مشروب يمكن تناول في الطقس الحار؟

الطقس الحار

قال الدكتور ميخائيل جينسبورج، خبير التغذية الروسي، إن من يريد التخلص من العطش وتحسين حالته الصحية، عليه شرب نوع من الشاي الصحي واللذيذ.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار الخبير، إلى أن المقصود هنا هو شاي الكركديه الذي أعتقد أن الكثيرين قد تذوقوه ولو مرة واحدة في حياتهم، تطلق على هذا الشاي تسميات مختلفة: الشاي الأحمر، ورد صيني، شراب الفراعنة، شاي البدو، ولكن الاسم الأكثر انتشارًا واستخدامًا هو شاي الكركديه، واعتقد أن الكثيرين سيرغبون بشرب هذا الشاي عند التعرف على خصائصه المفيدة.

وأضاف: "شاي الكركديه، مشروب منشط ممتاز لا يحتوي على مادة الكافيين، وهذا الشاي يحسن عمل القلب والأوعية الدموية، ويخفض مستوى ضغط الدم، لذلك يمكن اعتباره أفضل مشروب لمن يعاني من مشكلة ارتفاع مستوى ضغط الدم".

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم الكركديه لفقدان الوزن؟

ووفقًا له، يفيد هذا الشاي الأحمر في استقرار عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ويسرع عملية إخراج السوائل الزائدة من الجسم، ما يساعد على منع الوذمة.

وتابع: "لهذا الشاي تأثير مفرز للصفراء، ويحسن عمل الكبد و يؤثر في إنتاج الصفراء - التي تكون أقل لزوجة، ما يقلل أيضًا من خطر نشوء الحصى في كيس المرارة، وهو مفيد لصحة جسم الرجال".

وأضاف: "يجب تخزين شاي الكركديه في مكان مظلم، وشرب 1-2 كوب منه في اليوم".

ومن جانبه، نصح الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، بتخمير شاي الكركديه وفقًا لوصفة خاصة تتضمن وضع ملعقتين صغيرتين من الكركديه في الماء البارد وتركه لعدة ساعات أو طوال الليل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية