خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا يتعدى سعرها 10 جنيهات - أطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات

01:56 م الإثنين 08 أغسطس 2022
لا يتعدى سعرها 10 جنيهات - أطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات

أطعمة صحية رخيصة الثمن

كتبت- ياسمين الصاوي:

وسط ارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية، يحتاج البعض للأطعمة المفيدة ذات السعر الزهيد للحصول على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم يوميًا في الوقت نفسه، وربما يلجأون لتناول الكربوهيدرات والنشويات للحصول على الشبع فقط دون الانتباه للفيتامينات والمعادن الضرورية المتوافرة في أطعمة رخصية الثمن.

يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة التي لا يتعدى سعرها 10 جنيهات، وتحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، حسبما نشر موقع "Health line".

1- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل الحديد وفيتامين سي وفيتامين B12، وتشمل الجرجير والخس والسبانخ والبقدونس وغيرها، وتساهم في الوقاية من الأنيميا والأمراض المزمنة مثل مشكلات القلب والأوعية الدموية.

2-البقوليات

تحتوي البقوليات بأنواعها، مثل حبوب الذرة والعدس والفول والقمح والحمص، على كمية وفيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية التي تمنح الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، إلى جانب الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع والحاجة إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

3-الزبادي

يعتبر الزبادي من منتجات الألبان المفيدة في تعزيز صحة المعدة وتغذية بكتيريا الأمعاء النافعة، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والدهون الصحية والماغنسيوم والبروتين وفيتامين بي 12 وغيرها.

4-قطعة جبن قريش

تتميز قطعة واحدة بمقدار 200 جرام فقط باحتوائها على كمية مناسبة من البروتين والفسفور والسيلينيوم والكالسيوم وفيتامين بي 12 وحمض الفوليك، كما تعد وجبة صحية مناسبة لجميع الأعمار والفئات، ولا سيما أيضًا للراغبين في فقدان الوزن.

5- البيض

يمكن تناول بيضة واحدة فقط في اليوم، حيث يعد البيض مصدرًا غنيًا بالفيتامينات المتعددة والمعادن الطبيعية، حيث يحتوي على الحديد والفسفور والزنك والسيلينيوم ومضادات الأكسدة والبروتينات.

6-الحمضيات

تتميز الأطعمة الحمضية مثل الليمون والطماطم والفلفل باحتوائها على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة ويساهم في علاج أنيميا نقص الحديد، إلى جانب العديد من المعادن المهمة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية