أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة ومشروبات تجنبها مع الليمون

03:05 م الخميس 12 أكتوبر 2023
أطعمة ومشروبات تجنبها مع الليمون

أطعمة لا يجب تناولها مع الليمون

كتبت - ندى نجيد

الليمون فاكهة حمضية معروفة بفوائدها الصحية الفريدة والقوية، حيث يتميز بغناه بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية، ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها مع الليمون، حيث يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وتؤثر على مذاق الأطعمة اللذيذة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي يجب تجنب تناولها مع الليمون، بحسب ما نشرته صحيفة "Times of India".

أطعمة ومشروبات تجنب تناولها مع الليمون

1- الحليب ومنتجات الألبان

يمكن للحمض الموجود في الليمون أن يزعزع استقرار البروتينات الموجودة في منتجات الألبان، مما يؤدي إلى تكوين ملمس متكتل.

كما أن تناول منتجات الحليب والليمون معًا يمكن أن يؤدي إلى تفاعلات حمضية ويسبب حرقة شديدة وحموضة في المعدة.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الليمون

2- الأطعمة الغنية بالتوابل

الليمون حمضي بطبيعته، فإنه يمكن أن يزيد من حرارة الأطعمة الغنية بالتوابل، ويسبب عدم الراحة في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك فإن الطبيعة الحمضية للليمون يمكن أن تجعل مذاق هذه الأطباق الحارة أكثر توابلًا ولاذعة، مما قد يجعل تناول هذه الأطباق غير مريح للغاية.

3- الطعام الساخن

فيتامين C حساس للغاية للحرارة ويمكن تدميره بسهولة من خلالها، لذلك تجنب وضع الليمون على الطعام الذي لا يزال يتصاعد منه البخار، أو على اللهب، وبدلًا من ذلك دع الطعام يبرد قليلًا وبمجرد أن لا ينبعث منه بخار مرئي يمكنك عصر الليمون عليه.

4- البابايا

البابايا هي إحدى هذه الفاكهة التي تسبب ضررًا أكثر من نفعها عندما تقترن بأي فاكهة حمضية مثل البرتقال أو الجريب فروت أو الليمون، وذلك لأن البابايا نفسها تحتوي على كمية عالية من فيتامينC، والذي عندما يقترن بمصادر أخرى غنية بفيتامين C مثل الليمون، يمكن أن يسبب ارتجاع الحمض وحرقة المعدة وتهيج المعدة.

قد يهمك: أفضل 4 مشروبات لطرد السموم من الجسم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية