أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يكشفون مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على صحة القلب

01:03 م الخميس 26 أكتوبر 2023
أطباء يكشفون مخاطر عدم تناول وجبة الإفطار على صحة القلب

وجبة الإفطار

أظهرت نتائج دراسات علمية أن تخطي وجبة الفطور ليس الخيار الأفضل للصحة، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور يعانون أكثر من غيرهم من النوع الثاني من داء السكري وكذلك يزداد خطر إصابتهم باحتشاء عضلة القلب.

ووفقًا ما جاء في موقع "روسيا اليوم"، حيث أكد عددًا من الأطباء أن عدم تناول وجبة الفطور بانتظام يزيد من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، ليس فقط التهاب المعدة، بل وحتى احتشاء عضلة القلب.

اقرأ أيضًا: تحذير من تناول وجبة الإفطار قبل التمارين الصباحية- إليك السبب

ومن أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ينصح أطباء القلب بتناول عجينة الأكاديمي أموسوف، التي تحتوي على المشمش المجفف الغني بعنصر إلكتروليت المهم للقلب -البوتاسيوم الذي يعمل على تطبيع إيقاع القلب.

ويحتوي البرقوق المجفف بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، على فيتامينات K القابلة للذوبان في الدهون، ما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، كما أنه مضاد للتخثر، حيث يحتوي الجوز على دهون أوميغا 3 وأوميغا 6 الصحية.

قد يهمك: فطور صحي ومشبع- 5 أطعمة مفيدة صباحًا

ويحتوي الليمون على مبيدات نباتية ومضادات الأكسدة، والزبيب والتين والعسل فوائدها للصحة معروفة، حيث توضع جميع هذه المكونات في خلاط وتخلط جيدا وتوضع في الثلاجة وينصح بتناول ملعقة طعام منها صباح كل يوم للتمتع بصحة جيدة وتحسين صحة القلب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية