أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال يوميًا؟

01:20 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023
ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال يوميًا؟

البرتقال

كتبت- ندى نجيد:

يرتبط فصل الشتاء بالبرتقال فهو معروف بفاعليته في الوقاية من الأمراض المرتبطة بفصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، كونه مصدر طبيعي لفيتامين سي، ويشدد الخبراء على أهمية تناول برتقالة واحدة يومياً، نظراً للفوائد الصحية التي تترتب على هذه العادة.

وفي هذا السياق، يرصد "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول البرتقال يوميًا على الجسم، وفقًا لما نشره موقع "Eatthis".

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال يوميًا؟

1. تعزيز المناعة

البرتقال غني بفيتامين C، ووفقًا لدراسة نشرت عام 2018، فإن فيتامين سي الموجود في البرتقال لا يحمي الخلايا فقط من خلال البحث عن التهديدات المناعية الكبيرة وتحييدها، ولكنه أيضًا يمكن أيضًا أن يعزز مناعتك العامة ضد الفيروسات والالتهابات.

2. تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

تفيد تقارير منشورة في "Medical News Today"، بأن تناول البرتقال يمكن أن يساعد في مكافحة الجذور الحرة المسببة السرطان.

ووجدت دراسة نشرت عام 2013 في المجلة الهندية للكيمياء الحيوية السريرية أن وجود فيتامين C وحمض الفوليك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة في البرتقال التي يمكن أن تقلل من خطر تلف الحمض النووي، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

3. حماية البشرة

يساهم فيتامين C بشكل مباشر في إنتاج الكولاجين الذي يُعرف بأنه ضروري لتقوية البشرة،وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 في مجلة Nutrients.

ووجدت مراجعة طبية أجريت عام 2014 أن فيتامين C الذي يتم تناوله من خلال نظامك الغذائي يعمل على تحسين خشونة الجلد والتجاعيد.

4. تحسين صحة القلب

الألياف والبوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة ضروري جدًا لتحسين صحة القلب بشكل عام، ولقد ثبت أن الألياف الغذائية تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفقًا للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، فإن عدم الحصول على ما يكفي من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب، مثل عدم انتظام ضربات القلب أو زيادة ضغط الدم.

لذا فإن زيادة البوتاسيوم التي تأتي من تناول البرتقال أو شرب كوب من عصير البرتقال يمكن أن تكون ضرورية لتحسين صحة القلب.

5. خفض مستويات السكر في الدم

الألياف الموجودة في البرتقال لديها قدرة على خفض مستويات السكر في الدم، وهو مفيد لأولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 أو النوع 2، وللأفراد المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية