أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 حالات تكون فيها القهوة ضارة بالصحة

12:37 م الأربعاء 01 فبراير 2023
5 حالات تكون فيها القهوة ضارة بالصحة

القهوة

كتبت - ندى سامي

القهوة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعلها ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ومع ذلك تحتوي على المزيد من الكافيين، وهو منبه يمكن أن يسبب مشاكل لبعض الأشخاص ويسبب اضطرابات النوم.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، الحالات التي تكون فيها القهوة ضارة بالصحة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

1- القهوة سريعة الذوبان

القهوة سريعة الذوبان هي خليط من الإضافات الصناعية، مثل المبيضات، والنكهات، والكريمة، تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، التي تؤدي إلى زيادة الدهون المشبعة بالجسم، ما يتسبب في زيادة الوزن.

وقد يتسبب الإفراط في تناول القهوة سريعة الذوبان في التعرض لسرعة ضربات القلب وخلل في ضغط الدم ما قد يهدد بالإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: هل الإفراط في القهوة يسبب ظهور حب الشباب؟

2- الإفراط في تناول القهوة

تناول القهوة بشكل يومي يوفر للجسم العديد من الفوائد الصحية ولكن في حال الإفراط في تناول القهوة على مدار اليوم، قد يؤثر ذلك سلبًا على صحة للجسم ويهدد ذلك الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية مثل القلق والتوتر وسرعة ضربات القلب والشعور بالتعب والإعياء.

قد يسبب تناول المزيد من الكافيين في تذبذب ضغط الدم ما قد يهدد باارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص التعرض لانسداد الشرايين.

3- إضافة مبيض على القهوة

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية تحتوي ملعقتان كبيرتان من كريمة القهوة على 11 جرام من الكربوهيدرات و10 جرام من السكر ومع إضافة سكر للقهوة عند صنعها قد يهدد ذلك بارتفاع السكر بالدم وزيادة الوزن، لذا يجب التخلي عن إضافة المبيض لكوب القهوة للحصول على فوائدها دون التعرض للضرر.

4- القهوة على الريق

تناول القهوة على الريق قد يتسبب في الكثير من الأضرار على الجهاز الهضمي مثل الغازات وارتجاع المرئ والغثيان وعسر الهضم، وبسبب عدم وجود طعام في المعدة تناولها على الريق قد يسبب تهيج في بطانة المعدة وهو ما قد يعرضها للتلف.

5- شرب القهوة مع الشاي

يلجأ البعض لتناول مزيج القهوة مع الشاي اعتقادًا في الحصول على التركيز أثناء العمل أو الاستذكار، ولكن قد تسبب تلك العادة الكثير من المخاطر الصحية على القلب إذ يسبب ذلك زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، كما قد يعرض ذلك المشروب للإصابة بالصداع المزمن، وبالتأكيد تتأثر المعدة أيًضًا ويصاب الشخص بالغثيان والانتفاخ والحموضة.

وقد يسبب ذلك المزيج في حرق السعرات الحرارية الضرورية للجسم والتي يحتاجها الجسم لمده بالطاقة ما قد يعرض للتعب والإعياء.

قد يهمك: بالحليب أم بدونه؟- أفضل طريقة صحية لشرب القهوة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية