أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد صحية مذهلة للكمكوات- إليك طرق تناوله

12:50 م الثلاثاء 14 فبراير 2023
فوائد صحية مذهلة للكمكوات- إليك طرق تناوله

الكمكوات

كتبت - ياسمين الصاوي

يعتبر الكمكوات فاكهة حمضية صغيرة الحجم برتقالية اللون، تشبه البرتقال إلى حد ما، لكن الفرق أن مذاق القشر حلو والفصوص لاذعة.

وينمو الكمكوات في الأصل في الصين، لكنه انتشر في العديد من دول العالم، ويتميز باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم يوميًا، حسبما نشر موقع "Health line".

فوائد الكمكوات

1- غني بمضادات الأكسدة

الكمكوات من الفواكه الغنية بالمركبات النباتية، مثل مركبات الفلافونويد والفيتوستيرول والزيوت الأساسية، ومن ثم تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

يساعد الفيتوستيرول الموجود في هذه الفاكهة أيضًا على منع امتصاص الكوليسترول في الجسم، وبالتالي يتم خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد لشاي الزنجبيل بالليمون- تعرف عليها

2- تقوية المناعة

يستخدم الكمكوات في الدول الأسيوية لعلاج نزلات البرد والسعال والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى وسرطان الرئة، لاحتوائه على فيتامين سي ومركبات طبيعية تقوي جهاز المناعة وتمنع العدوى والالتهابات.

3- فقدان الوزن

تساعد المركبات النباتية الموجودة في الكمكوات على محاربة زيادة الوزن والسمنة والأمراض المرتبطة بها، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وذلك بفعل بونسيرين الفلافونويد الذي يلعب دورًا في التحكم بالخلايا الدهنية.

أضرار الكمكوات

ليس هناك أضرار صحية يجب الالتفات إليها، لكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من حموضة المعدة وارتجاع المريء الحذر من تناول هذه الفاكهة باعتبارها من الحمضيات التي قد تزيد الأعراض سوءًا لديهم.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الفواكه؟

طرق تناول الكمكوات

- يتم تناوله الثمرة كاملة بالقشر.

- إضافته لصلصات للحوم أو الدجاج أو السمك.

-عمل مربى الكمكوات.

-وضع شرائح منه في سلطات الفواكه أو الخضروات.

-إضافة شرائح الكمكوات في السندويشات.

-وضعه مهروس أو شرائح رفيعة في المخبوزات والحلويات، مثل الكعك أو الفطيرة أو البسكويت.

- قطع الثمرة نصفين وإضافتها للماء لإعطاء نكهة خاصة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية