أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل رمضان- 5 أطعمة ومشروبات تجنبها في السحور

03:09 م الثلاثاء 14 مارس 2023
قبل رمضان- 5 أطعمة ومشروبات تجنبها في السحور

تناول الطعام - أرشيفية

كتب - كريم حسن

تساعد وجبة السحور الرمضانية على منح الجسم الطاقة اللازمة للحفاظ على النشاط البدني طوال ساعات الصيام، فمن المهم التأكد من تناول الأطعمة الصحية والمرطبة، لتجنب الشعور بالعطش أو الجوع، في حين يجب تجنب أخرى.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأسوأ الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها في السحور، وفقًا لما ذكره موقع "Food ndtv".

1- القهوة

تأتي القهوة على رأس قائمة المشروبات من حيث الاحتواء على مادة الكافيين، حيث تحتوي على نسبة عالية منه، والذي يعتبر من ضمن مدرات البول، ما يؤدي إلى زيادة عدد مرات التبول، ومن ثم خسارة جزء كبير من الماء المخزن داخل الجسم، ما يسبب الشعور بالعطش في نهار رمضان.

اقرأ أيضًا: هل الفول ممنوع على مرضى القولون في السحور؟- خبير تغذية يكشف

2- الأطعمة المالحة

يميل الملح إلى تحفيز الشعور بالعطش، لذلك من الجيد تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الملح أثناء السحور، لتجنب الشعور بالعطش مخلال ساعات الصيام في اليوم التالي.

3- الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

تعتبر الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة، مثل الحلويات والمعجنات وغيرها، خيارًا سيئًا للسحور، نظرًا لأنها تحتوي على القليل من الفوائد الصحية أو تنعدم فيها تمامًا، وتوفر الطاقة لمدة 3-4 ساعات فقط.

ويمكن أن تؤدي تلك الأطعمة السكرية أيضًا إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وهو أمر تريد بالتأكيد تجنبه عند الصيام.

4- المخللات

المخللات تحتوي على نسبة عالية للغاية من الملح، لذا، فهى تصنف ضمن أسوأ الأطعمة التي يجب تجنبها في السحور، نظرًا لأنها تجعل الشخص يشعر بالعطش الشديد أثناء ساعات الصيام.

5- الأطعمة المقلية

من المهم تجنب أي طعام في وجبة السحور يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالعطش أثناء ساعات الصيام، ونظرًا لأن الطعام المقلي يميل يزيد حدة الشعور بالعطش بشكل كبير، فإنه يعد أحد أسوأ الخيارات التي يمكن تضمينها في وجبة السحور.

قد يهمك: مشروبات ترطب الجسم- احرص على تناولها بين الإفطار والسحور

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية