خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروبات ترطب الجسم- احرص على تناولها بين الإفطار والسحور

08:32 م السبت 02 أبريل 2022
مشروبات ترطب الجسم- احرص على تناولها بين الإفطار والسحور

مشروبات

كتبت- ندى سامي:

تزامن بداية شهر رمضان الكريم مع ارتفاع في درجات الحرارة، ما يزيد الشعور بالعطش والإرهاق خلال ساعات الصيام الطويلة، وقد يساعد تناول بعض المشروبات في الفترة بين الإفطار والسحور على ترطيب الجسم وتعويضه عما فقده من السوائل.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي قائمة المشروبات المناسب تناولها بين الإفطار والسحور لترطيب الجسم، وفقًا لـ "Every day health".

مشروبات مرطبة بين الإفطار والسحور

1-عصير البرتقال

عصير البرتقال الطبيعي أحد المشروبات المناسبة ليوم شديد الحرارة إذ يساعد على ترطيب الجسم، بجانب أنه غني بنسبة كبيرة من الماء فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والذي يساعد على عدم فقدان الجسم للماء والاحتفاظ به ما يقلل فرص التعرض للجفاف ويمنح شعور بالانتعاش.

2-ماء جوز الهند

يمكن استخلاص ماء جوز الهند من الثمرة وتناوله كعصير ملطف ومنعش في ظل ارتفاع درجات الحرارة، إذ يحتوي على حوالي 95% من الماء، ما يمد الجسم بحاجته من الماء ويرطبه، كما يقلل الشعور بالعطش، ولا ينصح بتناول أكثر من كوب واحد لأنه قد يتسبب في إدرار البول لدى البعض ما يساعد في فقدان السوائل.

3-اللبن

اللبن من أكثر المشروبات الملطفة والتي تمنح الجسم شعور بالترطيب عند تناوله في يوم حار، يحتوي اللبن على الدهون والجلوكوز وكذلك البروتين ما يساعد على الاحتفاظ بالسوائل في الجسم ويقلل فرص التعرض للجفاف، لذا ينصح بتناوله في الطقس الحار وبعد التعرض للشمس.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في شرب المياه على السحور؟

4-ماء بالفواكه

يمكن صنع مشروب الماء بالفواكه اللذيذ الذي يمنح الجسم شعورًا بالانتعاش، عن طريق إضافة بعض قطع الفواكه مثل الفراولة والكيوي أو أي أنواع مفضلة أخرى، تساعد قطع الفواكه على زيادة محتوى الماء وترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش.

5-عصير الأناناس

عصير الأناناس أحد المشروبات المنعشة التي يمكن الاعتماد عليها في فصل الصيف لترطيب الجسم، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، بجانب أنه يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يساعد في عملية الهضم ما يقلل التعب بعد تناول الطعام.

6- عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء تصل إلى 98% فيساعد على تعويض الجسم عن ما فقده عن طريق التعرق ويعطي شعور بالبرودة والانتعاش، ويقلل من الشعور بالعطش خلال الصيام.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية