أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتفاخ البطن باستمرار- 6 أطعمة تزيد حدة المشكلة

02:39 م الجمعة 17 مارس 2023
انتفاخ البطن باستمرار- 6 أطعمة تزيد حدة المشكلة

غازات البطن

كتب - محمد أمين

لا تعد غازات وانتفاخات البطن مشكلة خطيرة كما يظن بعض الأشخاص، بل يمكن إدارتها من خلال بعض التغييرات البسيطة في النظام الغذائي المتبع، للحصول على هضم أفضل.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأطعمة التي قد تتسبب في حدوث انتفاخات في المعدة والجهاز الهضمي، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند كتمان الغازات؟

1- البقوليات

تناول البقوليات، مثل الفاصوليا والحمص، بشكل مفرط يؤدي إلى حدوث الانتفاخ والغازات الشديدة في البطن، ويصعب هضمها، ولتجنب هذا، يفضل نقع البقوليات ليلة واحدة قبل طهيها.

2- الخضراوات الصليبية

تناول الخضروات الصليبية، مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب، قبل الخلود للنوم، يتسبب في كثرة الغازات وحدوث انتفاخات، لذا، يفضل تناول هذه الخضروات على وجبة الغداء أفضل.

3- منتجات الألبان

قد تكون منتجات الألبان، مثل الجبن والحليب، مشكلة بالنسبة لمن يعاني من عدم تحمل اللاكتوز ويصعب عليهم هضمه، لذا، يحبذ تجنب المنتجات التي تحتوي على الحليب للوقاية من الغازات.

4- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب غازات البطن بشكل كبير، ويمكن أن تزيد الضغط في المعدة وتساهم في الانتفاخ.

قد يهمك: أسباب متعددة لخروج الريح المستمر- متى تزور الطبيب؟

5- الأطعمة الدهنية

تناول الأطعمة الدهنية بانتظام يؤدي إلى حدوث انتفاخات، وقد تستغرق وقتًا طويلًا للهضم.

وكذلك تناول الأطعمة الصحية، مثل اللوز والأفوكادو، بشكل مفرط يسبب بطئ في عملية الهضم، مما يسبب الانتفاخ، لذا، لا بد من الوضع في الاعتبار مقدار ما يتم تناوله لتجنب الشعور بعدم الارتياح بعد ذلك.

6- الحلوى الصناعية

المحليات الصناعية الموجودة في الحلوى والمشروبات الغازية والمخبوزات يمكن أن تؤدي أيضًا إلى غازات البطن، وبدلًا من ذلك، يفضل تناول العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية