أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل رمضان- نصائح لتقليل تناول القهوة

03:04 م الثلاثاء 07 مارس 2023
قبل رمضان- نصائح لتقليل تناول القهوة

شرب القهوة

كتب - كريم حسن

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالصداع الشديد في أول أيام شهر رمضان، نتيجة عدم تناول فنجان القهوة الصباحي، فكيف يمكن تقليل تناولها قبل حلول الشهر المبارك؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح المساعدة على تقليل تناول القهوة، وفقًا لما ذكره موقع "Every day health".

1- تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسب من الكافيين، الذي يضاف إلى العديد من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، أو على الأقل تقليل تناولها.

2- تقليل تناول الكافيين تدرديجيًا، بشكل مقم على مراحل متعددة، حيث أن الكافيين من مسببات الإدمان، وإذا تم التخلص من ثلث كوب القهوة الصباحية، ثم الانتظار 3 أيام، ثم تقليل كمية أخرى حتى يتم شرب نصفها، فسيكون ذلك خيارًا رائعًا، حيث يساعد هذا التخفيض في تقليل أعراض انسحاب الكافيين، مثل الصداع والتهيج والعصبية والغثيان.

3- تجربة القهوة منزوعة الكافيين، كبديل صحي وآمن للقهوة العادية التي تحتوي على الكافيين، كما يمكن تناول الصودا منزوعة الكافيين، أو حتى الماء أو عصائر الفاكهة.

4- استبدال كوب واحد من القهوة بكوب واحد من شاي الأعشاب، أو علبة من الصودا منزوعة الكافيين بأخرى من الصودا الخالية من الكافيين.

اقرأ أيضًا: لماذا يشعر البعض بالدوخة بعد شرب القهوة؟

5- اتخاذ الحذر عند استخدام مسكنات الآلام التي لا يستلزم وصفة طبية، وخاصة علاجات الصداع ومسكنات آلام الدورة الشهرية، حيث تحتوي معظمها على مادة الكافيين، وعند ملاحظة وجوده، فلا بد من تغييره.

6- أخذ القسط الكافي من النوم بشكل يومي، على ألا يقل عما يتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات يوميًا، حيث يساعد على تنشيط الجسم ومنحه الطاقة، ما يقلل الحاجة إلى تناول القهوة الغنية بمادة الكافيين.

7- إضافة الحليب إلى كوب القهوة ضمن الطرق الشائعة والمناسبة للمساعدة على تقليل تناول القهوة، ومن ثم يمكن تقليل كمية الكافيين التي تدخل إلى الجسم، ويساعد على تقليل الأضرار المحتمة للإفراط في تناول القهوة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية