أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد صحية رائعة للبصل والعسل

01:31 م الإثنين 17 أبريل 2023
5 فوائد صحية رائعة للبصل والعسل

خليط البصل والعسل

كتب- كريم حسن:

يعتبر البصل من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية التي تعزز صحة الجسم، في حين أن العسل له الكثير من الفوائد الصحية المحتملة، ويستخدم في العديد من العلاجات المنزلية والطب البديل.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية للبصل والعسل، وفقًا لما ذكره موقع "Times of india".

فوائد البصل والعسل

1- علاج السعال

يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تساعد في محاربة المخاط وتعزز عملية طرده من الممرات الهوائية، وتساعد على تخفيف أعراض التهاب الحلق، وبالتالي، كما يؤدي العسل نفس الغرض، وعليه، فإن تناول البصل والعسل قد يعالج بشكل فعال السعال وحتى التهاب الشعب الهوائية.

2- جيد للبشرة

يحتوي كل من البصل والعسل على مضادات للبكتيريا وللالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب ومنع التشققات والحفاظ على صحة الجلد، كما يعتبر العسل أيضًا مرطبًا طبيعيًا، لذا فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.

كما يحتوي كل من العسل والبصل على عنصر غذائي أساسي، هو فيتامين سي، المفيد في الحفاظ على نضارة البشرة، لأنه يساعد في تكوين الكولاجين.

3- يعزز الخصوبة

البصل والعسل مفيدان أيضًا عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية والخصوبة، حيث قد يساعد العسل على تعزيز جودة البويضات وتحسين مستوى الخصوبة العامة، بسبب محتواه الغني بفيتامين ب والحديد والكالسيوم والأحماض الأمينية، كما أنه يحسن تركيز هرمون التستوستيرون في الدم، وعدد الحيوانات المنوية.

ويعد البصل مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة والفلافونويد التي تساعد على زيادة إنتاج كمية الحيوانات المنوية وعددها.

4- مضادات حيوية طبيعية

عصير البصل مع العسل مضاد حيوي مثالي يمكنه محاربة بكتيريا الجلد، ويمكن استخدام هذا المزيج ضد الالتهابات الجلدية البكتيرية، من خلال وضعه على المناطق المصابة وتركه حتى يجف للحصول على أقصى تأثير.

ويجب الحذر من رودو الفعل التحسسية التي قد يتعرض لها الشخص عند استخدام اللعسل أو البصل على البشرة أو الجلد، وعليه يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامهما.

5- قد يساعد على نمو الشعر

البصل والعسل يمكن أن يساعدا في نمو الشعر، لأن كلًا منهما له العديد من الخصائص الطبية التي يمكن أن تكون مفيدة لنمو الشعر، ويمكن تدليك للشعر بعصير البصل والعسل للعمل على زيادة الدورة الدموية، مما يساعد في نمو الشعر.

كما أن لكليهما خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في حماية فروة الرأس من الالتهابات، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية