أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تخزين الكحك في الثلاجة؟- إليك أفضل طريقة

01:31 م الأربعاء 26 أبريل 2023
هل يمكن تخزين الكحك في الثلاجة؟- إليك أفضل طريقة

تخزين كحك العيد

كتب - محمد أمين

مع انتهاء فترة إجازة عيد الفطر المبارك، تواجه ربات المنازل صعوبة في معرفة الطريقة المثلى للاحتفاظ بحلويات العيد المختلفة، مثل الكحك والبيتي فور والغريبة والبسكويت، خاصة مع بداية دخول فصل الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز وأهم الطرق الصحية لتخزين كحك العيد.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر من عادة خطيرة في العيد

أفضل طريقة لتخزين حلويات وكحك العيد

نصح الدكتور سيد حماد، استشاري التغذية العلاجية، بتجنب الإفراط في تناول كحك العيد، والابتعاد عن شراء كميات كبيرة منه، لأنه منتج ليس مستديم الصلاحية، موضحًا أنه سريعًا ما يتعرض للتلف، نظرًا لاحتوائه على زيوت ودهون.

وأوضح حماد، أن أفضل طريقة لتخزين حلويات وكحك العيد، هو أن يتم وضعها في مكان جيد التهوية، وقليل الرطوبة، وليس معرضًا للإضاءة مباشرةً، وأن يتم ترتيبه في أوعية بلاستيكية، ويرتب بينهما البعض بفواصل ورقية نظيفة من ورق الزبدة، لكي تمتص أكبر كمية ممكنة من الزيوت، مع مراعاة تغطيته بقطعة قماش قطنية نظيفة أو شاش.

هل يمكن تخزين كحك العيد في الثلاثة؟

أضاف حماد، أنه لا يوجد داعي لتخزين الكحك في الثلاجة أو الفريزر، إلا إذا ستطول مدة تخزينه، بشرط ألا تصل إليه مياه، لذا، يفضل أن يغلف جيدًا ويوضع على سطحه مادة مضادة للماء.

قد يهمك: ماذا تفعل عند الإفراط في كحك العيد؟- 5 نصائح اتبعها

ونصح ألا يترك الكحك لفترات تخزين طويلة، ويفضل استهلاكه تباعًا، لأنه لا يحتوي على مواد حافظة، فلذلك معرض للفساد سريعًا خاصًة في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية