أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائده مذهلة- جمال شعبان ينصح كبار السن بهذا الطعام

05:37 م الأحد 30 أبريل 2023
فوائده مذهلة- جمال شعبان ينصح كبار السن بهذا الطعام

الفول السوداني لكبار السن

كتب - صابر نجاح:

يمكن لكبار السن تجنب الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر عن طريق تناول نوع من المكسرات، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

فوائد الفول السوداني لكبار السن

وقال شعبان إن نوع المكسرات الذي يقصده هو الفول السوداني، مشيرًا إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية تمثل لكبار السن أهمية كبيرة لصحتهم.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يوصي هؤلاء بتناول الفول السوداني

وأضاف أن الفول السوداني يتميز باحتوائه على معادن، تساعد على تقوية عظام كبار السن وحمايتهم من التعرض للكسور وتقليل خطر إصابتهم بالهشاشة، مثل المنجنيز والفسفور.

قد يهمك: هكذا تقي التغذية السليمة كبار السن من هشاشة العظام

وأوضح أن مادة ريسفيراترول الموجودة بوفرة في الفول السوداني تلعب دورًا كبيرًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة.

وأشار شعبان إلى وجود عناصر غذائية أخرى في الفول السوداني تحافظ على شباب ومرونة البشرة لدى كبار السن، مثل فيتامين سي وفيتامين هـ، اللذين يساهمان أيضًا في الوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس على الجلد.

قد يهمك أيضًا: 9 أطعمة تكافح شيخوخة البشرة.. تناولها بعد سن الأربعين

وفي ختام حديثه، أكد أن فيتامين هـ المتوفر بالفول السوداني يقدم لكبار السن فائدة أخرى، حيث يوفر لهم حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض التنكس البقعي، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين.

اقرأ أيضًا: أغذية يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالتنكس البقعي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية