أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد العنب للأطفال.. منها تقوية المناعة

04:23 م الإثنين 08 مايو 2023
فوائد العنب للأطفال.. منها تقوية المناعة

فوائد العنب للأطفال

كتبت- هدى عبد الناصر:

العنب من الفواكه الصيفية التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بما في ذلك الأطفال فهو يحمي من فرص الإصابة بالأمراض خاصًة إذا تم تناوله بكميات مناسبة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بفوائد العنب للأطفال، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

فوائد العنب للأطفال

1-علاج الإمساك

يعتبر العنب ملين طبيعي للأمعاء فهو يقلل من فرص الإصابة بالإمساك خاصة المزمن وعسر الهضم والانتفاخ وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والسكر مما يسهل حركة الأمعاء.

2-تقوية المناعة

يتميز العنب باحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم بما في ذلك فيتامين سي وأ وبالتالي حماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض خاصة نزلات البرد وضعف المناعة.

3-الحماية من الجفاف

يمكن أن يزيد تناول العنب من تقليل فرص الإصابة بالجفاف وذلك لأنه غني بالألياف التي تساعد على ترطيب الجسم ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله فمن الممكن أن يتسبب في التسمم أو ألم البطن وبالتالي ظهور نتائج عكسية.

4-تقوية العظام

العنب غني بالحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والكالسيوم وبالتالي فهو رائع لتقوية العظام وحمايته من التكسر وتقوية الأسنان خاصة في فترة التبديل وبالتالي يجب الحرص على تناوله.

5-تحسين صحة الجهاز التنفسي

عادة ما يعاني الأطفال من أمراض الجهاز التنفسي خلال فترة النمو بما في ذلك حساسية الصدر وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي والتهاب الشعب الهوائية وبالتالي فإن تناول العنب يقلل من هذه المضاعفات ويقوي صحة الجهاز التنفسي ويحمي من فرص الإصابة بالأمراض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية