أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عند انقطاع الكهرباء.. 4 مشروبات لتبريد الجسم

03:23 م الأحد 23 يوليه 2023
عند انقطاع الكهرباء.. 4 مشروبات لتبريد الجسم

مشروبات لتبريد الجسم

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني الأشخاص عند انقطاع الكهرباء من ارتفاع درجة حرارة الجسم، لكن لحسن الحظ هناك مجموعة من المشروبات التي تسهم في تبريد درجة حرارة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة مشروبات لتبريد الجسم، وفقًا لموقعي "Times of india " و"Health shots".

مشروبات لتبريد الجسم

1-عصير القصب

يمتاز عصير القصب بكونه لذيذ المذاق وفي نفس الوقت يحتوي على عناصر غذائية تسهم في ترطيب الجسم، مثل البوتاسيوم الذي يحافظ على مستويات الإلكتروليت في الجسم، ما يحمي من الإصابة بالجفاف مثل التبول المفرط، لكن يحتوي عصير القصب على كمية مرتفعة من السكريات تصل إلى 30 جرامات فضلًا عن السعرات الحرارية العالية التي تصل إلى 180 سعر حراري.

اقرأ أيضًا: أبرزها محاربة الإمساك.. 5 فوائد مختلفة لعصير القصب (صور)

2-عصير الليمون بالنعناع

قد يحمي عصير الليمون من الإصابة بالجفاف الناتج عن ارتفاع درجات الحرارية، فضلًا عن كون الليمون يسهم في ضبط مستويات السكر في الدم ويحافظ على عملية الأيض، يمكن أيضًا إضافة أوراق النعناع؛ نظرًا لأنه يحتوي على المنثول وهو مادة تزيد من ترطيب الجسم.

اقرأ أيضًا: فوائد عديدة لعصير الليمون بالنعناع.. حضره بهذه الطريقة للحصول عليها

3-عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، خاصًة إنزيم يعرف باسم باباين؛ الذي يساعد على تنظيم الهضم وفي نفس الوقت خسارة الوزن، يساعد أيضًا عصير البابايا على تنظيم مستويات ضغط الدم؛ لذا فهو أفضل مشروب عند ارتفاع درجات الحرارة للوقاية من الإجهاد الحراري.

اقرأ أيضًا: هل تناولتها من قبل؟.. 10 فوائد لفاكهة البابايا

4-ماء جوز الهند

يسهم شرب ماء جوز الهند في ترطيب الجسم، نتيجة لأن جوز الهند يحتوي على كمية مرتفعة من الماء تصل إلى 94%، فضلًا عن احتواء كوب واحد من جوز الهند، 15 جرامًا من الكربوهيدرت و8 جرامات من السكريات، كما يوفر 15% من الاحتياجات من البوتاسيوم، الذي يحافظ على الإلكتروليتات في الجسم.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تحميك من حر الصيف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية