أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكمثرى قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

08:06 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023
الكمثرى قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

تناول الكمثرى قبل النوم

كتب - صابر نجاح:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الكمثرى قبل الخلود إلى النوم، لاعتقادهم أن الجسم في هذا الوقت من اليوم يكون أكثر استفادة من عناصرها الغذائية، فهل هذا صحيح؟

فوائد الكمثرى قبل النوم

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، إن الكمثرى من الأطعمة الصحية للجسم قبل النوم، ويرجع السبب إلى تعدد الفوائد التي تقدمها للإنسان.

وحدد ناجي فوائد الكمثرى قبل النوم في النقاط التالية:

1- تلعب الكمثرى قبل النوم دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، لأنها تقلل الشعور بالجوع في منتصف الليل، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية في الكمثرى؟

2- تساعد الكمثرى قبل النوم على تقوية الجهاز المناعي، لغناه بفيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات.

3- تساهم الكمثرى قبل النوم في ضبط مستويات الجلوكوز بالدم، لأن أليافها الغذائية تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الآمنة لمرضى السكري في وجبة العشاء.

قد يهمك: فوائد الكمثرى لمرضى السكري

4- تمثل الكمثرى قبل النوم أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

5- توفر الكمثرى قبل النوم حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لغناها بمعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: تحسن الانتصاب- 4 فوائد جنسية تقدمها الكمثرى للرجال

6- يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالسرطان عند تناول الكمثرى قبل النوم، لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم.

7- للكمثرى قبل النوم تأثيرات إيجابية على صحة البشرة، لأن فيتامين سي يزيد من إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على ترطيبها ومرونتها ونعومتها وشبابها.

اقرأ أيضًا: مفيد ولذيذ- 6 أسباب تدفعك لتناول عصير الكمثرى

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أنه لا ضرر من تناول الكمثرى قبل النوم، بشرط ألا تزيد الكمية المستهلكة منها عن ثمرة أو ثمرتين فقط، لأن الإفراط فيها يسبب بعض الأضرار، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية