أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السعرات الحرارية في الكمثرى.. هل تساعد على التخسيس؟

05:36 م الأربعاء 11 أغسطس 2021
السعرات الحرارية في الكمثرى.. هل تساعد على التخسيس؟

فوائد الكمثرى للرجيم

كتبت - آلاء نبيل:

يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، بينها أنواع يمكن الاعتماد عليها لفقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، مثل الكمثرى، المعروفة في بعض الدول الأوربية باسم الإجاص.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للرجيم.. 9 أنواع مفيدة لإنقاص الوزن

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الكمثرى للتخسيس، وفقًا لموقعي "Livestrong" و"Food.ndtv".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فوائد الكمثرى للتخسيس

سد الشهية

تتميز الكمثرى باحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تلعب دورًا دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ومن ثم تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

تساهم الألياف أيضًا في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

وعند تناول ثمرة كمثرى متوسطة الجسم، يحصل الجسم على 6 جرامات من الألياف، أي ما يعادل 24% من الجرعة اليومية التي تحتاجها النساء الأقل من 50 عامًا، بحسب تقارير الصادرة عن مجلس الغذاء والتغذية للمعهد الوطني للطب عام 2001.

قد يهمك: فوائد الكمثرى للجسم.. تناولها بقشرها للحصول عليها

غنية بالماء

يمثل الماء أهمية كبيرة للراغبين في فقدان الوزن، لأنه يساعد على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون في الجسم.

لذلك، تعتبر الكمثرى من الفواكه الصيفية المفيدة للرجيم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من المياه، تقدر بحوالي 84% من قيمتها الغذائية.

قد يهمك أيضًا: تناولي ثمرتين يوميًا.. فوائد صحية تقدمها الكمثرى للحوامل

منخفضة السعرات الحرارية

من الأسباب التي تجعل الكمثرى من الفواكه الصيفية المفيدة للتنحيف، هو انخفاض سعراتها الحرارية، حيث تحتوي ثمرة تزن 178 جرام، أي متوسطة الحجم، ما يقرب من 100 سعرة فقط.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه قليلة السعرات الحرارية تساعدك على فقدان الوزن

مصدر للطاقة

تناول الكمثرى قبل ممارسة التمارين الرياضية، يساعد على تعزيز اللياقة البدنية، بفضل غناها بالكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط، كما تحتوي على معدن البوتاسيوم، الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضلات.

ولا مانع من تناول الكمثرى مرة أخرى بعد الانتهاء من التمرين، فهي تساهم في تجديد طاقة الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية