أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة ومشروبات تجنب تناولها على معدة فارغة

03:34 م الإثنين 28 أغسطس 2023
6 أطعمة ومشروبات تجنب تناولها على معدة فارغة

أطعمة ومشروبات لا تتناولها على الريق

كتبت- ندى نجيد:

يمكن أن يلعب الروتين الصباحي دورًا كبيرًا فيما يتعلق بما تشعر به طوال اليوم، فهناك بعض الأطعمة قد تدمر الأمعاء إذا تم تناولها على معدة فارغة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة والمشروبات التي لا يجب أن تتناولها على معدة فارغة، وفقًا لما نشره موقع "Ndtv".

أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها على معدة فارغة

1. المشروبات الغازية

إن تناول المشروبات الغازية أمر سيء، بغض النظر عن الوقت الذي تتناوله فيه من اليوم، ومن الأسوأ أن يتم تناولها على معدة فارغة لأنها قد تؤدي إلى الغثيان والغازات.

2. الطعام الحار

تناول الأطعمة الحارة في وجبة الإفطار وعدم تناول أي شيء قبل ذلك يمكن أن يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة، لن يكون الأمر مزعجًا للغاية فحسب، بل سيسبب أيضًا حموضة تستمر لبضع ساعات.

3. المشروبات الباردة

ينصح الخبراء بضرورة تناول الماء الفاتر أو شاي الليمون أو شاي الزنجبيل في الصباح، لأن القيام بذلك يمكن أن يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي، وعلى النقيض فإن تناول المشروبات الباردة، مثل القهوة الباردة أو الشاي المثلج على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى تلف الغشاء المخاطي ويجعل عملية الهضم بطيئة.

4. الخضار النيئة

من المؤكد أن تناول السلطات يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، لذا فإن تناول الخضراوات النيئة على معدة فارغة يمكن أن يضع عبئًا إضافيًا على الجهاز الهضمي، ويمكن أن يؤدي إلى آلام في البطن وانتفاخ البطن.

5. الحمضيات

تناول الحمضيات على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج الحمض، تعتبر الفواكه أيضًا مصدرًا غنيًا بالألياف، والتي يمكن أن تضع عبئًا إضافيًا على المعدة عند تناولها على معدة فارغة.

6. القهوة

يعد بدء اليوم بفنجان من القهوة ممارسة شائعة جدًا، ويبدو أنها طريقة سهلة للاستيقاظ من النوم، لكن شرب القهوة على معدة فارغة قد يؤدي إلى الحموضة، ويحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي والذي يسبب التهاب المعدة لدى بعض الأشخاص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية