أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ممنوع في هذه الحالة- خبيرة تغذية توضح فوائد بلح البحر

06:06 م الأربعاء 30 أغسطس 2023
ممنوع في هذه الحالة- خبيرة تغذية توضح فوائد بلح البحر

بلح البحر

كتب - محمد أمين:

يعد بلح البحر من المأكولات البحرية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن يشترط تناوله باعتدال، حسبما ذكر الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد صحية للمحار

فوائد بلح البحر للجسم

وحددت مروة فوائد بلح البحر للجسم في النقاط التالية:

1- يلعب بلح البحر دورًا كبيرًا في بناء وتقوية العضلات، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من البروتين والأحماض الأمينية.

2- يوفر بلح البحر حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لغناه بمعدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- يمثل بلح البحر أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

قد يهمك: أنواع السمك.. إليك الأفضل والأسوأ على صحتك

4- يساعد بلح البحر على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على معدن الزنك، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

5- يتمتع الأشخاص الذين يتناولون بلح البحر بعظام صلبة، لاحتوائه على معادن تساعد على تقويتها وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والفسفور.

6- لبلح البحر تأثيرات إيجابية على صحة البشرة، لأن أحماض أوميجا 3 المتوفرة به تحافظ على نضارتها وحيويتها ونعومتها ومرونتها وشبابها.

شاهد: شاهد: لعشاق السي فود- 5 أسماك ممنوع تناولها "فيديوجرافيك"

ومع ذلك، أوضحت أخصائية التغذية العلاجية أن بلح البحر يحتوي على نسبة عالية من الزئبق، الذي يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة، إذا ارتفعت مستوياته بالجسم.

وفي ختام حديثها، أشارت إلى وجود فئة ممنوعة من تناول بلح البحر، رغم قيمته الغذائية العالية، وهي مرضى حساسية المحار، لأنه يثير بعض الأعراض المزعجة لديهم، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: تسلية السوايسة المفضلة- خبيرة تغذية توضح فوائد وأضرار السرومباء

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية