أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أغذية يجب تخزينها في الثلاجة

04:39 م الإثنين 04 سبتمبر 2023
أغذية يجب تخزينها في الثلاجة

تخزين الأطعمة

كتب- كريم حسن:

تحافظ الثلاجة على الأطعمة طازجة لفترة أطول وتساعد في الحفاظ على المذاق حتى تحصل على أفضل نكهة من كل مكون، وتظن بعض السيدات أنها على قدر كاف من المعرفة بما يجب وضعه في الثلاجة وما لا يجب وضعه داخلها، ولكن قد تتفاجأ بعضهن بالأغذية الشائعة التي تخزنها في خارج الثلاجة والتي يجب وضعها فيها.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الأغذية غير المتوقعة التي يجب تخزينها في الثلاجة، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

أغذية يجب تخزينها في الثلاجة

1- زبدة الفول السوداني

بسبب حالتها غير المكررة، تعمل زبدة الفول السوداني الطبيعية بشكل مختلف قليلًا عن زبدة الفول السوداني العادية، حيث يمكن فصل الزيوت من الفول السوداني عن المواد الصلبة في النوع الطبيعي.

وعليه، إذا كنت لن تتناول وعاء زبدة الفول السوداني الطبيعية في غضون شهر أو نحو ذلك، أو إذا كنت تعيش في مناخ حار، فيجب تبريده في الثلاجة، حيث يمكن أن تفسد الزيوت الموجودة في الفول السوداني إذا لم يتم تبريدها.

2- دقيق القمح الكامل

يمكن أن يتعفن جنين القمح الموجود في دقيق القمح الكامل بسرعة، لذا، بمجرد فتحه، قم بتخزينه في الثلاجة أو الفريزر للاستخدام على المدى الطويل.

ويميل دقيق القمح الكامل إلى التقاط النكهات غير المرغوب فيها، لذا قم بتخزينه في كيس بلاستيكي أو حاوية محكمة الإغلاق، وتجنب تخزينه بجوار أي شيء ذي رائحة قوية، مثل البصل الطازج أو الثوم.

3- المكسرات

تتحول الزيوت الموجودة في المكسرات إلى حمضية عند تعرضها للحرارة، لذلك إذا لم تكن ستأكلها خلال شهر أو نحو ذلك، فسوف تحتاج إلى أن تظل باردة، ويعد الفريزر خيارًا رائعًا لحفظها، نظرًا لأن المكسرات تحتوي على نسبة قليلة جدًا من الماء، فإنها لا تتجمد.

4- الزيوت

إذا كنت تستخدم زيوت الطبخ الخاصة بك بسرعة، فقد لا تضطر إلى تخزينها في الثلاجة، لكن إذا اشتريت الزيت بكميات كبيرة، فقد يجب عليك حفظها في الثلاجة.

معظم الزيوت غير المبردة صالحة للاستخدام، إذا استخدمتها خلال شهر أو شهرين، لكن ضع في اعتبارك أن الضوء والهواء والحرارة يمكن أن يتسببوا في تلف الزيوت بسرعة أكبر مما لو لم تتعرض لتلك العوامل البيئية.

5- الزبدة

يعتبر المكان الأكثر أمانا لتخزين الزبدة هو الثلاجة أو الفريزر للتخزين على المدى الطويل، ويجب مراعاة تخزينها في مكان منفرد داخل الثلاجة بعيدًا عن الأغذية الأخرى، نظرًا لأن الزبدة يمكن أن تمتص الروائح والنكهات بسهولة من العناصر المخزنة حولها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية