أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب تجعلك تتناول الفراولة يوميًا

04:52 م الأحد 14 يناير 2024
5 أسباب تجعلك تتناول الفراولة يوميًا

الفراولة

كتبت-ياسمين الصاوي:

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات التي تحمي الجسم من أمراض ومشكلات صحية متعددة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأسرار الصحية التي توجد في الفراولة وتدفع الكثيرون لتناولها بشكل يومي، حسبما نشر موقع "My Cleveland clinic".

أسباب تجعلك تتناول الفراولة كل يوم

1- خفض الكوليسترول

كشف العلماء، أن تناول 3.5 كوب من الفراولة الطازجة المقطعة شرائح يوميًا لمدة شهر، قد أدى إلى انخفاض إجمالي نسبة الكوليسترول لدى مرضى ارتفاع الكوليسترول بنسبة 5%، وتتضاعف النسبة إلى 10% عند تناولها لمدة شهرين.

2- ضبط سكر الدم

وفي دراسة فنلندية، فقد تبين أن الأشخاص الذين تناولوا الفراولة مع قطعة من الخبز الأبيض، أطلقوا أنسولين أقل بنسبة 26% مقارنة بتناول الخبز مع الخيار، كما تساهم الفراولة في سد الشهية عن تناول الحلويات.

3-خفض الدهون الثلاثية

يساعد تناول كوبين من الفراولة المقطعة شرائح يومياً قد يقلل من الدهون الثلاثية بنسبة 20%، والتي تسبب زيادة فرص الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أمراض القلب.

4- تقوية جهاز المناعة

تعتبر الفراولة مصدرًا رائعًا للحصول على فيتامين C الذي يحتاج الجسم إلى الحصول عليه من الطعام، لأنه لا يستطيع إنتاجه بنفسه.

وفي حالات نادرة، يصاب الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من هذا الفيتامين المهم بالنزيف والكدمات وفقر الدم.

ويلعب فيتامين C دورًا مهمًا في التئام الجروح، وقد يمنع ويعالج التهابات الجهاز التنفسي أيضًا، ويزيد من إنتاج الخلايا التائية، التي تعمل على إزالة الخلايا المصابة والسرطانية، والخلايا البائية، التي تصنع الأجسام المضادة حتى يتمكن الجسم من الدفاع بشكل أفضل ضد الجراثيم في المستقبل.

5- الحفاظ على الذاكرة

مع التقدم في العمر، يمكن أن يفقد المخ جزءًا من وظائفه، وبالتالي،فإن تناول الفراولة يحارب التدهور الإدراكي وسوء معالجة البيانات وضعف القدرة على التفكير، لاحتوائها على مضادات الأكسدة والالتهابات بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية