أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول قرع العسل في الشتاء؟

08:58 م الثلاثاء 23 يناير 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول قرع العسل في الشتاء؟

قرع العسل

الكونسلتو

يعتبر قرع العسل "اليقطين" من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناوله في فصل الشتاء؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير تناول قرع العسل على الجسم في الشتاء، وفقًا لموقع "Times of india".

تأثير تناول قرع العسل على الجسم في الشتاء

عند تناول قرع العسل في الشتاء، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- الوقاية من الإنفلونزا

يوفر قرع العسل حماية كبيرة ضد الإصابة بنزلات الإنفلونزا في الشتاء، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للفيروسات.

2- تعزيز صحة العين

يلعب اليقطين دورًا كبيرًا في تعزيز صحة العين، لاحتوائه على مادة البيتا كاروتين، الذي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، الذي يساعد على تقوية النظر والحد من الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت القرع مذهلة.. إليك طريقة استخدامه

3- تحسين الهضم

يمثل قرع العسل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

4- الوقاية من أمراض القلب

يتميز اليقطين باحتوائه على عناصر غذائية، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

5- فقدان الوزن

يساعد قرع العسل على فقدان الوزن الزائد، لانخفاض سعراته الحرارية، كما تساهم أليافه الغذائية في كبح الشهية، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك: يحمي من أمراض خطيرة- إليك فوائد بذور اليقطين

6- ترطيب الجسم

يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالجفاف في الشتاء عند تناول قرع العسل، لأن الماء اللازم لترطيب الجسم يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمته الغذائية.

7- مضاد للاكتئاب الموسمي

يقلل اليقطين من خطر الإصابة بالاكتئاب الموسمي في الشتاء، لاحتوائه على التريبتوفان، وهو حمض أميني يحفز المخ على إنتاج هرمونات، تساعد على تحسين المزاج، مثل السيروتونين.

قد يهمك أيضًا: هل قرع العسل يرفع السكر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية