أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على السوبيا يوميا في رمضان؟

11:26 ص الجمعة 08 مارس 2024
ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على السوبيا يوميا في رمضان؟

السوبيا

كتب - محمد أمين

السوبيا، من المشروبات الرمضانية الشهيرة، التي يفضل العديد من الأفراد الإفطار عليها يوميا طوال شهر رمضان، وهذا بعد صيام طويل قد يصل إلى 15 أو 16 ساعة في اليوم الواحد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ما يحدث لجسمك عند الإفطار على السوبيا يوميا في رمضان.

اقرأ أيضًا: تقوي الانتصاب- إليك فوائد السوبيا للرجال

تأثير الإفطار على السوبيا يوميا في رمضان

قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن تناول السوبيا مفيد، ولكن تناولها يوميا في شهر رمضان يسبب البدانة والسمنة المفرطة، وهذا بسبب السكريات الموجودة بها.

وأكدت أن تناولها يوميا يسبب ارتفاع في معدلات السكر، لأن السوبيا عبارة عن لبن وجوز هند، مشيرة إلى أن الجوز الهند يحتوي على نوع من أنواع الدهون الصحية، ولكن كثرة تناولها يوميا بالإضافة مع تحليتها بالسكر يسبب زيادة بالوزن، عطفا على حدوث مشاكل في القلب عند تناولها من قبل المعرضين للإصابة بأمراض القلب لاحتوائها على دهون.

وأكدت أن السوبيا يدخل في صناعتها المكسرات والدقيق والنشا، لذا، لا يفضل تناول السوبيا يوميا على وجبة الإفطار، وخاصة وأن الجسم يكون في حالة عطش شديد، وأي مشروب أو أي طعام يتناوله يتشبع منه بشكل مباشر، سواء كان مفيد أو ضار.

قد يهمك: لتقوية الانتصاب.. 5 مشروبات تناولها على الإفطار في رمضان

فوائد السوبيا

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن تناول السوبيا على فترات وليس بشكل يومي يدر فوائد على الجسم، لأنها تحتوي على دهون صحية يحتاجها الجسم، كما أنها غنية بالأوميجا 3 التي تساهم في تعزيز قدرات الجسم، وأيضًا تحتوي على الحليب الذي يدر على الجسم الكالسيوم وفيتامين د.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية