أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف عن فوائ الصيام لمدة 14 ساعة

04:41 م الثلاثاء 16 أبريل 2024
دراسة تكشف عن فوائ الصيام لمدة 14 ساعة

الصيام

كتبت- ندى نجيد:

توصلت دراسة حديثة إلى أن الصيام لمدة 14 ساعة يوميًا قد يكون له فوائد متعددة. ووفقًا للدراسة التي أجريت بواسطة باحثين في جامعة كينجز كوليدج في لندن باستخدام تطبيق ZOE، تبين أن تقييد تناول الطعام لمدة 10 ساعات يوميًا، مثل تناول الطعام فقط بين الساعة 9 صباحًا و7 مساءً، يمكن أن يكون له آثار صحية إيجابية.

وبحسب موقع "Times Of India"، شملت الدراسة أكثر من 37000 شخص استخدموا تطبيق ZOE لتسجيل صحتهم اليومية.

طُلب منهم تناول الطعام كالمعتاد لمدة أسبوع، ثم تقييد تناول الطعام لمدة 10 ساعات خلال الأسبوعين التاليين، وسُجلت معلومات حول مستويات مزاجهم وطاقتهم وشعورهم بالجوع.

وأظهر التحليل، أن الأفراد الذين صاموا لمدة 14 ساعة يوميًا كانوا أكثر نشاطًا وحيويةً، وكان لديهم مزاج أفضل، وكانوا أقل شعورًا بالجوع، مما يعني أنهم استهلكوا كمية أقل من الطعام.

وفي تعليقها على النتائج المقدمة في مؤتمر التغذية الأوروبي، أشارت الدكتورة سارة بيري من فريق البحث في ZOE إلى أن الدراسة تظهر أن الصيام المتقطع يمكن أن يحسن الصحة في الحياة اليومية.

كما أشارت إلى أنه ليس من الضروري تقييد الناس بشدة لرؤية نتائج إيجابية، حيث يمكن تحسين المزاج ومستويات الطاقة والجوع من خلال تقليل فترة تناول الطعام إلى 10 ساعات فقط.

ووفقًا لموقع "Everyday Health"، فإن الوقت المثالي لتناول الطعام يعتمد على جدول زمني يختلف من شخص لآخر ويعتمد على الاحتياجات الشخصية.

ويوصى بتناول وجبة الإفطار في أقرب وقت ممكن بعد الاستيقاظ، ولكن من المفضل تناولها خلال ساعة إلى ساعتين بعد الاستيقاظ.

ويعتبر الوقت المعتاد لتناول وجبة الغداء عادةً بين الساعة 12 ظهرًا والساعة 2 ظهرًا، ولكن يمكن أن يختلف ذلك وفقًا لجدول يوم الشخص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية