أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حلول تخلصك من آثار المبيدات العالقة بالخضروات والفاكهة

11:50 ص الثلاثاء 23 يناير 2018
حلول تخلصك من آثار المبيدات العالقة بالخضروات والفاكهة

كتب: ياسمين الصاوي

تحتوي كثير من الخضراوات والفواكه التي نتناولها يوميًا على كمية من المبيدات التي قد تؤثر على صحتك وعائلتك بشكل سلبي.

وحسبما نشر موقع baike.pcbabyالصيني فيمكنك اتباع بعض الحلول البسيطة أثناء غسل الخضروات والفواكه الطازجة للحصول على فائدتها الغذائية وتجنب أضرار المبيدات.

التقشير

تقل نسبة المادة الفسفورية العضوية والزئبق العضوي الموجودين بالمبيدات الحشرية بعد غسل الفواكه والخضراوات، لكن تظل الثمار محتفظة ببعض المذيبات العضوية وطبقات الشمع التي تتشبع بالمبيدات بسهولة، لذا يمكن إزالة قشور الخضروات مثل الخيار وغيره لتجنب مخاطر ما بقي من مبيدات.

الغسل والنقع

غسل الخضراوات 3 أو 4 مرات بعد شرائها ثم نقعها لمدة ساعة أو اثنين في ماء نقي، ثم ترك المياه تتدفق فوق الثمار للتخلص من المبيدات المتبقية كاملة، بما فيها الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس وغسل الورقة الواحدة مرة أو اثنين.

النقع في المياه القلوية

تستطيع المياه القلوية القضاء على "الفسفورية العضوية" بسرعة،ويمكن التخلص نهائيًا من أي مبيدات حشرية عن طريق استخدام قليل من بيكربونات الصوديوم ووضعها في الماء القلوي ونقع الخضراوات فيها لمدة 15 دقيقة.

زيادة درجة الحرارة

يساعد ارتفاع درجة حرارة المياه على التخلص من مبيدات الكربامات وقتل "الفسفورية العضوية" للخضراوات، مثل السبانخ والكرفس والفاصوليا الخضراء، لذا يمكن فعل ذلك لمدة دقيقتين أو ثلاث للتخلص من 80% من المبيدات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية