أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد صحية للسباحة في الشتاء

10:30 ص الجمعة 07 ديسمبر 2018
فوائد صحية للسباحة في الشتاء

سباحة

كتبت- ياسمين الصاوي

عادة ما يقدم كثيرون على نزول البحر والسباحة في موسم الصيف لارتفاع درجات الحرارة، إلا أن السباحة في الشتاء تعد مناسبة وصحية أيضا للجسم رغم البرودة التي تمنع من الإقبال على ذلك.

إليك 5 فوائد صحية لنزول البحر في الشتاء، والتي نشرها موقع "Life Hack":

1- تقوية جهاز المناعة

تساعد السباحة في الماء البارد على تعزيز كمية خلايا الدم البيضاء، حيث يصبح الجسم مضطرا للتفاعل مع الظروف المتغيرة، ويصبح أدائه أفضل في الدفاع عن نفسه، وبالتالي نادرا ما يمرض سباحي الشتاء بسهولة.

2- زيادة الأندروفين

يفرز المخ الأندروفين لمنح شعورا جيدا عند ممارسة بعض الأنشطة والتمارين، التي تعد السباحة في الماء البارد واحدة منها، لذا تساهم هذه الرياضة في علاج الاكتئاب وتجاوز الألم.

3- تحسين الدورة الدموية

تدفع السباحة في الطقس البارد إلى تدفق الدم بالأوردة والشرايين والشعيرات الدموية للتخلص من الشعور بالبرودة، ما يساعد على تحسين الدورة الدموية بالجسم وتقليل المخاطر الصحية الناتجة عن ضعفها.

اقرأ أيضا:فوائد عقلية وجسدية متعددة للسباحة.. بينها تقوية القلب

4- حرق السعرات الحرارية

يبدأ القلب بضخ الدم بشكل أسرع ويحتاج الجسم إلى العمل بصورة أقوى للحصول على التدفئة أثناء السباحة في الماء البارد، ما يساعد على نشاط الجسم وحرق مزيد من السعرات في هذه الظروف مقارنة بالسباحة في الأجواء الحارة.

5- تقليل الضغط العصبي

تحل السباحة في الشتاء محل الضغط العصبي في السيطرة على الجسم بدنيا ونفسيا، وبالتالي تزيد الشعور بالهدوء والاسترخاء والسعادة، وحينها يصبح الشخص أقوى لمواجهة المشكلات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية